اللاعب أحمد مصطفى في تدريبات أبها.
اللاعب أحمد مصطفى في تدريبات أبها.




أنمار الحايلي
أنمار الحايلي


-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss29
كشفت مصادر خاصة لـ«عكاظ» أن إدارة نادي الاتحاد واصلت خطواتها في تقديم الاحتجاج الرسمي ضد نادي أبها، معتمدة على وثائق وقرائن تؤكد مخالفة مشاركة اللاعب المصري أحمد مصطفى كلاعب (مواليد) في الوقت الذي لا يزال فيه اللاعب مقيداً في كشوفات نادي جينت البلجيكي المالك لبطاقته الدولية كلاعب محترف.

وأوضحت المصادر ذاتها أن إدارة أنمار الحائلي رفعت كامل أوراق الاحتجاج مدعمة بالمستندات الرسمية التي حصلت عليها، وتثبت قيد اللاعب أحمد مصطفى مع نادي جينت كلاعب محترف وبيعه لنادي أبها بنظام الإعارة.

في المقابل، أكدت مصادر لـ«عكاظ» أن وكيل لاعبين عرض خدمات أحمد مصطفى على نادي أبها بصيغة الإعارة المجانية بطلب من إدارة جينت البلجيكي لمنح اللاعب الشاب فرصة أكبر للعب ميدانياً في ظل تواجده كلاعب بديل لدقائق معدودة مع النادي البلجيكي.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أن المصري مصطفى انتقل للدوري السعودي لأبها بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، وهو ما أكده حساب منسوب للاعب عبر منصة «تويتر» أن انتقاله إلى نادي أبها تم بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، علماً أن حساب نادي جنيت البلجيكي الموثق في «تويتر» هنأ اللاعب أحمد مصطفى قبل ٦ أيام بعيد ميلاده الـ22 مضمناً حساب اللاعب في التغريدة.

هذا وبحسب المادة 6 من لوائح التعاقد مع اللاعبين المواليد المحترفين، لا يحق لناد سعودي تسجيل أي لاعب مسجل في ناد أو اتحاد آخر مع تقديم اللاعب تعهدا بذلك.

من جهة ثانية، أكدت إدارة نادي أبها سلامة موقفها من تسجيل اللاعب في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشددة على أنه تم وفق الطرق النظامية والقانونية.

من جانب آخر، من المنتظر أن يعلن خلال الأيام القادمة الاتحاد السعودي قراره بشأن احتجاج نادي الاتحاد بقبوله أو رفضه، إذ من المتوقع أن يتواصل اتحاد كرة القدم مع نظيره البلجيكي للنظر حول مستندات الاتحاد التي قدمها في الاحتجاج قبل اتخاذ القرار النهائي.

الجدير بالذكر أن نادي جينت حصل على بطاقة أحمد مصطفى مقابل 550 ألف دولار من نادي بتروجيت المصري إلى 2021 وتمت إعارة اللاعب إلى نادي سموحة المصري قبل أن يعود إلى جنيت وينتقل لنادي أبها مطلع هذا الموسم.