-A +A
مصباح معتوق (جدة) m_matooq@
صادق 99% من الجماهير الرياضية بمختلف ميولها على تنافس أندية (الهلال، الاتحاد، الأهلي، الشباب، النصر) على لقب بطولة دوري جميل للمحترفين الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس بمواجهتين ضمن الجولة الأولى.

فيما رأى 31% من الجماهير أنه من المتوقع يكون هناك بطل جديد للموسم الجديد، شريطة أن يملك ذلك البطل نفساً طويلاً كما حدث مع نادي الفتح عام 2012 الذي نجح فيه لاعبوه وجهازه الفني بالظفر بلقب الدوري حين ذاك.


وكانت تلك الاستفتاءات من خلال الحساب الرسمي لصحيفة «عكاظ» عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذي كان سؤال الاستفتاء على النحو التالي: برأيك هل سينحصر التنافس على لقب دوري جميل بين الأندية الجماهيرية الأربعة؟

وعلقت الجماهير الرياضية بمختلف ميولها قائلة: الحكم سيكون صعباً مع انطلاقة الدوري التي لم ولن تظهر لنا مدى جاهزية الفرق بغض النظر عن الاستقطابات العناصرية على الصعيدين المحلي والأجنبي، إضافة إلى تدعيم الفرق بالأجهزة الفنية.

وأضافوا: من وجهة نظرنا وبسبب بعض ظروف الأندية الظاهرة على الملأ، التي لم تنجح في التعاقد مع لاعبين أجانب مثل نادي الاتحاد الممنوع من التسجيل بقرار رسمي من الاتحاد الدولي (فيفا) قد يكون بعيدا عن التنافس على لقب الدوري، كذلك الحال لنادي الشباب غير الجاهز، ومن المتوقع أن يضاف لهم (العالمي) نادي النصر.

وزادوا: من وجهة نظرنا سيكون التنافس على لقب دوري جميل بين ناديي الهلال والأهلي أكثر من الأندية الأخرى كونهما جاهزين، خصوصا (الزعيم) الذي أنهى عددا من الصفقات، وأبقى على جهازه الفني، وتعاقد مع حارس المرمى العماني الدولي علي الحبسي، أما الأهلي فتعاقد مع مدرب جديد الأوكراني ريبروف ومحترفين جدد مثل البرازيليين كلاديمير دي سوزا وليوناردو سوزا والمدافع النيجيري أبوأبونا.

واختتمت الجماهير حديثها المتعلق بالاستفتاء قائلين: بنسبة 31% قد يكون هناك بطل جديد في الدوري هذا الموسم، رغم صعوبة الدوري إلا أن الفيحاء قد يسجل نفسه وحضوره مقياساً للصفقات التي تمت أخيراً.