-A +A
«عكاظ» (الرياض)

زكّى أعضاء الجمعية العمومية التأسيسة للاتحاد الدولي لبولو الإبل، الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين رئيساً للاتحاد الجديد لمدة 4 أعوام، خلال العمومية التي عُقدت مساء اليوم (الخميس) بمشاركة 29 دولة.

وأبدى الشيخ فهد بن حثلين اعتزازه بالثقة التي منحها له أعضاء الجمعية العمومية، معلناً إقامة البطولة الدولية الأولى لبولو الإبل في فبراير القادم في مدينة العلا.

وأوضح الشيخ فهد بن حثلين، أن الغرض من تأسيس الاتحاد الدولي لبولو الإبل هو تأسيس اتحاد يدير اللعبة في جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى نشر وتوسيع قاعدة المشاركين فيها من خلال تشجيع الدول لتأسيس كيانات محلية تحصل على عضوية الاتحاد، إلى جانب التخطيط الاستراتيجي وصياغة اللوائح الداخلية وتنظيم عمل الاتحاد، ورسم السياسات والإجراءات وتوجيه أعمال الاتحاد والإشراف على أعضائه.

وسيعمل الاتحاد على مراقبة أعمال أعضائه، وإجراء ودعم البحوث والدراسات المتعلقة بتطوير اللعبة، وإعداد وتأهيل اللاعبين والإداريين والمدربين والحكام وتطويرهم.

وأعلن بن حثلين مولد ٥ مراكز تابعة للمنظمة الدولية للإبل، وهي المركز الدولي للتحكيم والوساطة في منازعات الإبل، والمركز الدولي لمزادات الإبل، والمركز الدولي لسلالات الإبل، والمركز الدولي لأبحاث ودراسات الإبل، والمركز الدولي لإعلام الإبل، إلى جانب الاتحاد الدولي لبولو الإبل الذي عقدت عموميته التأسيسية مساء اليوم.