-A +A
جمال الخشيبان (الرياض) jamal7770000@


كسب الأهلي المصري «ذهاب» نهائي دوري أبطال أفريقيا على أرضه وبين جماهيره بفوزه بهدفين لهدف على ضيفه الوداد المغربي على ملعب القاهرة الدولي، في مباراة على النسق الأفريقي الخالص، إذ حملت صراعاً بدنياً طاحناً بين لاعبي الفريقين.


وقبل نهاية الشوط الأول تقدم الأهلي بالتسجيل عن طريق لاعبه بيرسي تاو بعد عرضية متقنة من حسين الشحات، لينتهي الشوط الأول بهدف أهلاوي، ليعزز محمود كهربا النتيجة بهدف آخر مع بداية الشوط الثاني، لتستمر المباراة بنسق مرتفع بين الطرفين، حتى تمكن الوداد من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 86 من عمر المباراة بواسطة سيف الدين بوهرة. وبذلك يكون الوداد قد فتح آفاق مباراة الإياب التي ستكون على ملعبه وبين جماهيره في الدار البيضاء الأحد القادم، في المواجهة التاريخية المصيرية التي ستحدد بطل أفريقيا وممثلها الذي سيلتحق ببقية الأبطال القاريين للعب كأس العالم للأندية الذي سيقام في السعودية. ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة ليتوج بالبطولة، فيما يكفي الوداد الفوز بنتيجة 1-0 ليحافظ على اللقب.

ويعد الأهلي المصري الأكثر تتويجاً بالبطولة الأفريقية بـ10 أألقاب، فيما يحمل الوداد المغربي لقب البطولة التي توِّج بها ثلاث مرات.