-A +A
حسام الشيخ (جدة) hussalshikh@
مع تسارع عجلة الحياة، وتراجع الطلب على الكتاب كونه يتطلب وقتاً أطول للقراءة، قد لا يناسب البعض، أصبح فيلم الساعتين خير أنيس وجليس، ويراه كثيرون أفضل وسيلة لتمضية الوقت أثناء الالتزام بالعزل المنزلي.

وقد يجد كثيرون غايتهم في أفلام الكلاسيكيات العالمية، المتاحة حاليا مجانا على موقع «يوتيوب» لكسر الملل وقضاء وقت ممتع في مشاهدتها، بينها فيلم Anastasia الذي يتناول قصة حقيقية وقعت في أوائل عقد العشرينات، إذ يدور حول «آنا» التي تدعي أنها الأميرة أنستازيا الابنة المفقودة للقيصر الروسي نيقولا الثاني، وتحاول إقناع الجميع وفي مقدمتهم جدتها بأنها الأميرة التي هربت في صغرها بعد اندلاع الثورة البلشفية، بينما تُثار حولها الكثير من الشكوك، لاسيما أنها تسعى للحصول على ثروة تقدر بنحو 10 ملايين جنيه إسترليني مودعة في أحد بنوك إنجلترا باسم الأميرة المفقودة.

أما فيلم The Razor’s Edge فتدور أحداثه حول الطبيب البيطري لاري داريل الذي يتغيب لفترة طويلة لمشاركته في الحرب العالمية، وعند عودته يفاجأ بأن خطيبته تزوجت من آخر لتحقق طموحها المادي. بينما تجري أحداث فيلم He Walked by Night في مدينة لوس أنجليس الأمريكية أعقاب الحرب العالمية الثانية، ويتم تكليف الرقيبين برينان وجونز لتولي التحقيق في مصرع أحد ضباط الشرطة بعد إطلاق النار عليه من مجرمي الشوارع، إلا أن مفاجآت عدة تكون في انتظارهما.

وإذا كنت من هواة أفلام الكوميكس والأبطال الخارقة لا تفوت مشاهدة فيلم Adventure of Captain Marvel، الذي يحكي قصة الصبي اليتيم بيلي باتسون، حين يلتقي ساحراً يخبره بأنه المختار ويمنحه القدرة على التحول إلى شخص بالغ يتمتع بقوى خارجة عن الطبيعة.