وزير الخارجية اليمني ملتقيا السفير البريطاني
وزير الخارجية اليمني ملتقيا السفير البريطاني
اليماني ملتقيا السفير الأمريكي
اليماني ملتقيا السفير الأمريكي
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
بحث وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، اليوم (الثلاثاء) مع السفير الأمريكي لدى بلاده ماثيو تولر جهود المبعوث الأممي لعقد جولة مشاورات سلام جديدة في ديسمبر القادم.

وأكد اليماني أن الحكومة الشرعية تتعامل بإيجابية مع دعوة المبعوث الأممي سعياً منها لإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وحقنا للدماء، مشيراً إلى أن جهود الحكومة تصطدم بتعنت المليشيا الانقلابية وتمسكها بالحرب ورفضها للسلام.


وشدد على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوط على المليشيا الانقلابية للانصياع للسلام والاستجابة لمتطلباته، لافتا إلى أن الحكومة تعمل حاليا في كافة المؤسسات من العاصمة المؤقتة عدن بوتيرة عالية لتحسين الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه، أشاد السفير الأمريكي بجهود الحكومة لإحلال السلام، مؤكداً موقف الحكومة الأمريكية الداعم للتسوية السياسية في اليمن انطلاقا من المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين بدائرة مكتب وزير الخارجية وائل الهمداني.

من جهة ثانية، ناقش وزير الخارجية اليمني خالد اليماني اليوم مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون جهود المبعوث الأممي للتحضير للمشاورات القادمة، وأهمية دعمها لتقود إلى حل سياسي عادل ومستدام للصراع في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث.

كما ناقشا جهود الحكومة والبنك المركزي لعلاج المشكلات الاقتصادية العاجلة والحفاظ على استقرار العملة المحلية وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص ورجال الأعمال بالعمل دون عوائق والاضطلاع بدورهم.

وأكد وزير الخارجية على أهمية البدء بالاهتمام بالجانب التنموي وليس الإغاثي والإنساني فقط.

بدوره أكد السفير على الاستمرار في دعم جهود المبعوث الأممي وأهمية تحسين الأوضاع الاقتصادية وتخفيف المعاناة الإنسانية.