بن دغر
بن دغر


-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
عبر رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين، على توجيهه الكريم بإيداع ملياري دولار أمريكي في حساب البنك المركزي، مقدراً المواقف الأخوية الصادقة للمملكة قيادة وشعباً تجاه الشعب اليمني، وما قدمته في سبيل أمنه واستقراره لدحر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الخميس) في عدن سفير خادم الحرمين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر. وقال بن دغر: «السعودية تحملت العبء الأكبر وسيذكر اليمنيون هذه الوقفة الجديدة في دعم الاقتصاد اليمني على مدى التاريخ».

فيما أكد آل جابر أن التوجيه الكريم جاء في إطار حرص المملكة على الشعب اليمني الشقيق لمواجهة الأعباء الاقتصادية الناتجة عن عبث ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بمقدرات الشعب اليمني ونهبها البنك اليمني المركزي. وأوضح أن المملكة حريصة على دعم الشعب اليمني الشقيق ومساندته للتخلص من معاناته جراء انتهاكات وجرائم ميليشيا الحوثي، مؤكداً استمرار وقوف السعودية إلى جانب الحكومة اليمنية ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن.

وتناول الاستقبال خطة العمليات الإنسانية الشاملة المزمع الإعلان عن تفاصيلها خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى بحث دور الوديعة المقدمة للبنك اليمني المركزي في تعزيز الوضع المالي والاقتصادي في اليمن، وانعكاس ذلك إيجاباً على الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنيين.

وكان آل جابر، أعلن أمس، عن تحضيرات تجري لإعلان خطة للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن قريباً. وقال عقب وصوله إلى العاصمة المؤقتة عدن على رأس فريق خبراء اقتصاديين سعوديين للتشاور مع الحكومة اليمنية ودراسة الحاجات العاجلة لتشغيل ميناء عدن، وأشار إلى أن سفارة المملكة في عدن تمارس عملها بشكل طبيعي، مبيناً أن السعودية منحت اليمنيين 20 ألف تأشيرة عمل في المملكة.وعقد السفير السعودي والوفد المرافق له جلسة محادثات مع الحكومة اليمنية، ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» فإن السفير أكد أن بلاده مستمرة في دعم الشعب والحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار.