2.
2.
-A +A
واس ( القاهرة )
دانت مصر بأشد العبارات الهجمتين الإرهابيتين اللتين وقعتا صباح اليوم ( الإثنين)، بواسطة انتحاريين يرتديان الأحزمة الناسفة في وسط العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعين وأكثر من مائة جريح حتى الآن.

وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وللشعب والحكومة العراقية، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.


وأكد البيان، وقوف مصر وتضامنها الكامل مع العراق في مواجهة ظاهرة الإرهاب البغيضة، مشددًا على أن استمرار تلك الأعمال الإرهابية الآثمة، يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن الإرهاب ظاهرة دولية تستهدف مختلف المجتمعات، وتتجاوز أهدافه حدود الدول والنظم السياسية.

كما دانت وزارة خارجية مملكة البحرين الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في بغداد وأسفرا عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى .

وأكدت - وفقًا لوكالة أنباء البحرين - ، تضامن المنامة مع بغداد في حربها ضد الإرهاب ومساعيها الرامية للقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية .

ودعت المجتمع الدولي إلى تكاتف الجهود من أجل القضاء على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله ، معربة عن بالغ تعازيها وصادق مواساتها لأهالي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين .

ومن جهتها، ادانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية التفجير الإرهابي الذي استهدف بغداد صباح اليوم.

وأكدت في بيان لها، وقوف لبنان إلى جانب العراق وشعبه، وتضامنه الكامل معهم في هذا المصاب الأليم، كما تقدمت بالتعازي والمواساة إلى أسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

كما دان البرلمان العربي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال رئيس البرلمان العربي دكتور مشعل بن فهم السلمي في تصريح له: «ندين ونستكر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم المدنيين وسط بغداد، وراح ضحيته العشرات من الأبرياء».

وجدد السلمي دعم البرلمان العربي للعراق بقوله «نعلن دعمنا للعراق رئيسًا وحكومًة وشعبًا في محاربة التنظيمات الإرهابية، معزين أسر الضحايا، ومتمنين الشفاء العاجل للمصابين».