ملصق في إحدى المدن الروسية لصورة ترمب وبوتين. (متداول)
ملصق في إحدى المدن الروسية لصورة ترمب وبوتين. (متداول)
-A +A
رويترز (واشنطن)
كشفت ثلاثة مصادر مطلعة أن مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب للأمن القومي مايكل فلين، أجرى خمس مكالمات هاتفية مع السفير الروسي لدى واشنطن في نفس اليوم، الذي فرضت فيه الولايات المتحدة عقوبات على موسكو؛ بسبب تدخلها في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأوضحت المصادر نقلا عن مداولات داخل الحكومة الأمريكية، أن المكالمات جرت في الفترة بين إبلاغ السفارة الروسية بالعقوبات الأمريكية وإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تخليه عن الرد.


وأثارت المكالمات تساؤلات جديدة وسط بعض المسؤولين الأمريكيين، بشأن الاتصالات بين مستشاري ترمب والمسؤولين الروس، في الوقت الذي تناقش فيه وكالات المخابرات الأمريكية تسلل موسكو الإلكتروني لتعزيز فرص ترمب أمام المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون. من جهة ثانية، ذكر مسؤولون حكوميون حاليون وسابقون، أن خلافا لم يسبق له مثيل بين الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب وأجهزة المخابرات التي ستخضع قريبا لإمرته، قد يلحق الضرر بالأمن الأمريكي إذا لم يُنزع فتيله سريعا، وأضافوا أن الروح المعنوية في وكالة المخابرات المركزية «سي.آي.ايه» ووكالات أخرى تضعف بالفعل؛ بسبب الخلافات مع ترمب بشأن ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر بالتدخل في الانتخابات الأمريكية .