أحد ضحايا مجزرة بير باشا في تعز. (متداولة)
أحد ضحايا مجزرة بير باشا في تعز. (متداولة)
-A +A
أحمد الشميري (جدة)
أجبرت الميليشيات الانقلابية 30 ألف أسرة يمنية مقيمة في محافظة تعز على النزوح عن مواطنها أمس (الثلاثاء).وأوضح ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز في تقرير أصدره أمس (الثلاثاء، أن (16500) شخص و(29858) أسرة في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية ومراكز الإيواء بعد أن تقطعت بهم السبل في المناطق التي نزحوا إليها.

وذكر الائتلاف، أن 91 مدنياً قتلوا، وجرح 787 آخرون بعضهم إصاباتهم خطيرة، في عمليات قنص وقصف عشوائي شنته الميليشيات الانقلابية على الأحياء السكنية خلال ديسمبر الماضي، فيما بلغ عدد المنشآت المتضررة 45 منشأة، ما بين منازل ومحلات تجارية ومدارس ومبان حكومية ومساجد، منها خمسة منازل تعرضت للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة، في أحياء الجحملية، وبازرعة، وصالة، شرقي مدينة تعز ومديرية الصلو جنوبي المحافظة. ورصد التقرير 500 حالة إصابة بمرض الكوليرا في مديريات مختلفة من محافظة تعز ما اضطر 17 مدرسة إلى إغلاف أبوابها تجنباً لانتشار المرض.


وحذر الائتلاف من وقوع مجاعة وشيكة في تعز، جراء توقف إرسال المساعدات الإغاثية للمدينة، التي باتت بحاجة ماسة إلى التدخل العاجل بعد قطع الميليشيات الانقلابية للمرتبات الشهرية لموظفي الدولة.