-A +A
متعب العواد (حائل) Motabalawwd@

لم تنتظر مصيرها أو تستسلم لإعاقتها التي أُصيبت بها بشكل مفاجأ وهي بعمر الـ17 عاماً، بل حاربت من أجل حلمها لتُثبت للجميع أن الإعاقة ليست فى الجسد، ولكن فى العقل الذى يرفض خوض التجربة أو التغير لتحقيق حلمه، ويستسلم للواقع فى انتظار المعجزة.

عهد جارلله الشمري (24 عاما)، فنانة سعودية تشكيلية من ذوى الاحتياجات الخاصة تفتخر بها السعودية ومدينتها حائل، تحدت الصعاب لتصنع المستحيل، وقدَّمت نفسها في منتدى حائل الدولي للرعاية والتأهيل كموهبة حصلت على إشادة أمير المنطقة ونائبه، وتناقل رواد التواصل الاجتماعي صورة لها مع الأمير عبدالعزيز بن سعد، متسائلين ماذا قال الأمير لها؟ وماذا كتب في سجل زيارة معرضها؟

وكشفت عهد الشمري التي نالت شرف توقف أمير حائل في الركن الخاص بها في معرض منتدى حائل الدولي، أن الأمير عبدالعزيز بن سعد كتب لها في سجل الزيارة «إنها مبدعة وفنانة تشكيلية مميزة».

عهد التي حلَّقت فى سماء الإرادة والعزيمة لتحقيق أحلامها من أجل العلاج والعودة لعافيتها، قالت: «تعود قصة المرض الذي أصابني إلى نحو 7 سنوات، وتحديداً عندما كُنت في الصف الثاني الثانوي، وبعد انتهاء حفلة مدرسية خاصة في يوم «الجنادرية»، أحسست بتنمل في قدمي بشكل لم يسبق حدوثه، وأبلغت أهلي وذهبنا إلى المستوصف القريب من المنزل، حيث أكد الأطباء عدم وجود أي مشكلة عضوية، ومن ثم ذهبنا إلى مستشفى الملك خالد في حائل، وهناك أيضاً أكد الأطباء أنه لا يوجد أي بوادر لمرض عضوي».

وأضافت: «بعد أيام أحسست باحتباس في المثانة وفقدت الوعي لمدة 9 شهور، بعدها نُقلت لمستشفى الحرس الوطني في الرياض، حيث تم تشخيص الحالة بعد 4 شهور بوجود التهاب في الحبل الشوكي، أو ما يسمى فايروس أفريقي نادر يُدمِّر الحبل الشوكي أقعدني عن الحركة».

وذكرت عهد أن أمير منطقة حائل قال لها: «أنتي يا عهد من أفضل المُبدعات في حائل والوطن ونموذج لكل أصحاب الهمم».

وأوضحت التشكيلية السعودية عهد الشمري، أن علاجها الوحيد بسيط جداً، لكنه يحتاج لزراعة جذور نهائية في ألمانيا لإصلاح ما أتلفه الفايروس الأفريقي وتستطيع إكمال دراستها.

عهد جارلله الشمري لفتت أنظار ضيوف ومتحدثين منتدى حائل الدولي للرعاية والتأهيل، حين وقفت أمام الضيوف من دول صديقة للمملكة كالولايات المتحدة، والدنمارك، وهولندا، وأسبانيا، لتحكي تجربتها مع المرض ومعرضها التشكيلي الذي نافس جمعيات خيرية لها ميزانيات عالية، ومع هذا نجحت عهد في ركن صغير بين الجمعيات لتقدم نفسها كسعودية شابة وحالمة لبناء مستقبل مشرق لهذا الوطن الغالي.