-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)

أطلقت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة التوعية، صباح اليوم (الثلاثاء)، مبادرة بعنوان «نحو بيئة منزلية آمنة»، والتي تأتي بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة.

وتستهدف المبادرة أُسر مرضى الرعاية الصحية المنزلية، لنشر ثقافة السلامة ورفع مستوى الوعي بين أفراد الأسرة، وتعزيز دورها في المحافظة على تحقيق السلامة داخل المنزل، كما تستهدف الحملة تفعيل الشراكة بين الجهات الحكومية فيما يخص السلامة المنزلية.

وعن أهمية المبادرة، أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء عبدالرحمن بن عبدالحميد الحربي، أنه إيماناً بأهمية التوعية خاصة داخل المنازل وتبيان المخاطر داخلها، فقد استعنا بالمتطوعات المتخصصات في مجال السلامة لمرافقة فرق الصحة المنزلية وتزويد الأسر ببعض التعليمات والمعلومات الضرورية في مجال السلامة، والتي من شأنها أن تُقلل من الحوادث المنزلية.

وأضاف: «استهدفنا في هذه المبادرة تفعيل حملة «كاشف الدخان لك أمان»، التي أطلقتها المديرية العامة للدفاع المدني، وذلك بتزويد المتطوعات بكواشف الدخان ليوضحوا للأسر أهمية تواجده في المنازل، بالإضافة لبعض وسائل السلامة الأخرى كطفاية الحريق، وبطانية الحريق، والنشرات التوعوية».

وذكر مدير الإدارة العامة للسلامة المُشرف على المبادرة العقيد خالد العتيبي، أن الحملة ستستمر على مدار شهرٍ كامل ابتداءً من اليوم، وتستهدف (1000) منزل في المدينة المنورة، وتهدف بشكل عام إلى تعزيز الجانب الوقائي في المنزل.