-A +A
سعد الغنامي (الطائف)

نفذ فريق التمكين المجتمعي بمركز صحي جنوب الشهداء الجنوبية بالطائف أول مشاريع التمكين المجتمعي والذي يهدف لتحسين بيئة صوالين الحلاقة بالحي وتصحيح السلوكيات الخاطئة ورفع مستوى الوعي الصحي.

وكان فريق التمكين والذي يتكون من عدد من أهالي الحي ومنسوبي التعليم والصحة والمراقب الصحي بالمركز، قاموا بزيارة صوالين الحلاقة بالحي والذي يبلغ عددها «٢٠»محالاً للتأكد من سلامة هذه المحالات والعاملين بها والمحافظة على صحة مرتاديها والوقاية من الأمراض.

وذكر مدير المركز الإخصائي علي الغامدي أن المشروع هو الأول من مشاريع التمكين المجتمعي للمركز ضمن قائمة مشاريع مجتمعية وصحية وبيئية تم اعتمادها سابقا من قبل الإدارة العامة للتثقيف الاكلينيكي بمقام وزارة الصحة.

كما تم أيضا من خلال الزيارة الميدانية تقديم عدد من النصائح الهامة والجرافيك وشرحها للعاملين تشمل طرق غسل الأيدي الصحيحة وطرق التعقيم وطرق التخلص من النفايات ومنع التدخين بداخل الصوالين والمحافظة على النظافة الشخصية والعامة.

جديرٌ بالذكر أن هذه الزيارات تعقبها زيارات أخرى من قبل فريق التمكين المجتمعي لضمان استمرارية جودة الخدمة للمحافظة على صحة الفرد والمجتمع.