-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
نظمت الكلية التقنية بأبها حفلة تكريم لمتدربيها المتفوقين الخريجين للفصل التدريبي الأول من العام الحالي 1438-1439، الذي يأتي ضمن برامج إدارة التوجيه والإرشاد بوكالة الكلية لشؤون المتدربين لرعاية المتدربين المتفوقين بالكلية، حيث تم تكريم 22 متدرباً متفوقاً في كافة التخصصات، إضافة إلى تكريم 20 مدرباً وإدارياً في الكلية.

وأكد عميد الكلية التقنية الحسين بن سالم آل عثمان، على دور الكلية في تهيئة كافة السبل التي من شأنها تحقيق التفوق والإبداع، مشيراً إلى أن هذا التكريم يأتي تتويجا للجهود التي بذلها المتدربون خلال فترة تحصيلهم التدريبي، وإثبات كفاءتهم في الحصول على التفوق العلمي والمثالي والتي تمنح حسب المعايير، وكذلك بالحصول على المعدل المطلوب.


وأضاف، يعد هذا التكريم حافزا وبثا لروح التنافس الشريف بين المتدربين لخلق قاعدة كبيرة من المميزين والمتفوقين تضاف إلى مهاراتهم العملية والمعرفية التي تدربوا عليها، ويؤشر إلى مُنتج تقني مميز قادر على العطاء في سوق العمل بكل كفاءة، حاثا على بذل المزيد من الجهود والتنافس الشريف.

فيما قدم مدير معهد ريادة للأعمال الوطني بمنطقة عسير المهندس مشبب القحطاني، شرحا عن المعهد وما يقدمه من خدمات لأبناء المنطقة خصوصا التقنيين والمهنيين، وكيفية آلية الحصول على القروض والدعم للأعمال الريادية، كما قدم أحد الرياديين شرحا عن مشروعه المهني الذي افتتحه بدعم من المعهد، وكيف تطور حتى استطاع فتح فروع أخرى.

يذكر أن الكلية تدرب حالياً أكثر من أربعة آلاف متدرب في برنامج الدبلوم والبكالوريوس في مقرها الرئيسي بجوحان، وفرعيها بحي الموظفين ورجال ألمع، وذلك في أكثر من 14 تخصصا تقنياً.