-A +A
محمد العبدالله (الدمام)

تكثف دوريات حرس الحدود البحرية في محافظة الخبر بمشاركة 15 غواصاً ومتطوعاً من فريق غوث التطوعي، عمليات البحث عن «غريق»، فقد في مياه الواجهة البحرية بمحافظة الخبر منذ عصر أمس (السبت) أثناء دخوله البحر.

وقال منسق عمليات البحث في فريق غوث فهر ابو الفرج، أن الفريق تبلغ من قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية بلاغ يفيد باختفاء شخص عن الأنظار في الواجهة البحرية بمحافظة الخبر اثناء نزوله إلى البحر، وهو بكامل ملابسه منذ عصر أمس.

وأشار الى ان أكثر من 15 غواصا ومتطوعا باشروا البحث عن المفقود، لافتا الى ان جهود البحث متواصلة من قبل الغواصين تحت الماء، فضلا عن التنسيق الدائم مع قيادة حرس الحدود، مؤكدا أن هناك اهتماما ومتابعة للحادث من الجهات المختصة، من أجل أن يتحقق الهدف وهو العثور على المفقود بمشيئة الله.

من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب أحمد العتيبي، بأنه ورد بلاغ على هاتف طوارئ حرس الحدود «994» من مواطن يفيد بمشاهدته شخص نزل للبحر بكورنيش الخبر للسباحة، وبمتابعته لهذا الشخص لاحظ ابتعاده عن الشاطئ حتى اختفى عن الانظار.

وأضاف بأنه فور تلقي البلاغ تم توجيه فرق البحث والإنقاذ والدوريات البحرية والساحلية للموقع، ومتابعة الحدث من قبل مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور الخليج العربي التابع لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية «DMRCC»، وتسخير الجهود والإمكانيات في عمليات البحث.

وأكد النقيب العتيبي بأن عمليات البحث مازالت جارية وعلى مدار الساعة للتأكد من البلاغ الوارد والتعامل معه بكل مهنية، علماً بأنه لم يرد بلاغ حتى الآن من ذوي المذكور عن فقدانه، متمنياً السلامة للجميع، وأخذ الحيطة والحذر أثناء الرحلات البحرية.