قوات الأمن العراقية.
قوات الأمن العراقية.
-A +A
«عكاظ»(جدة) okaz_online@

قتل 11عنصرا من الشرطة العراقية وأصيب 5 آخرون في تفجير استهدف دوريتهم بمحافظة كركوك شمال البلاد اليوم (الأحد)، وأعلن تنظيم داعش الإرهابي تبني العملية.

وقال مصدر أمني عراقي إن عبوة ناسفة انفجرت في رتل للشرطة الاتحادية في المحيط الشرقي لناحية الرياض بمحافظة كركوك خلال عملية تفتيش بحثا عن إرهابيين، موضحاً أن التفجير أسفر عن مقتل ١١ عنصرا من الشرطة الاتحادية بينهم ضابط برتبة رائد، فضلا عن إصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة.

تواصل القوات العراقية ملاحقة عناصر تنظيم داعش خلال سلسلة من العمليات العسكرية يتركز أغلبها عند المناطق النائية وذات التضاريس المعقدة التي يستخدمها التنظيم كمقار وملاذات لعناصره الإرهابية.

وأعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم، نجاح عناصر الشرطة الاتحادية في قتل داعشي وإصابة آخر، في عملية عسكرية جاءت رداً على الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية عسكرية. وقال رسول «تمكن اللواء الآلي الثاني الفرقة الآلية، في قرية علي السلطان، التابعة لناحية الرياض بكركوك، من نصب كمين محكم للإرهابيين»، موضحاً أن العملية تمت بالاشتراك مع مفارز الاستخبارات التي رصدت تحركات أحد الدواعش الذي لا يزال البحث جارياً عنه.