محافظ شبوة يناقش الخطة الأمنية لتأمين المحافظة.
محافظ شبوة يناقش الخطة الأمنية لتأمين المحافظة.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

نجحت السلطات الأمنية في محافظة شبوة بضبط 347 قطعة سلاح من مخلفات المليشيا الحوثية خلال فبراير الماضي وفرض إجراءات أمنية لتأمين كافة مديريات المحافظة التي حررت خلال الأشهر الماضية.

وناقش محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي اليوم (الأحد) الخطة الأمنية والإجراءات المتخذة إزاء التطورات الأخيرة والتهديدات الإرهابية الحوثية.

وأعلنت اللجنة الأمنية العليا استكمال تركيب كاميرات مراقبة بنسبة 80% في إطار الخطة الأمنية لفرض الاستقرار بالمحافظة، كما ألزمت المحلات التجارية بتركيب كاميرات مراقبة خاصة بها.

ووجه المحافظ بضرورة تأهيل شرطة نسائية وتسجيل 40 من العنصر النسائي معَ توفير المقومات الأساسية لعملهن بالمحافظة، مشيداً بالنجاحات الأمنية المحققة من قبل القوات الأمنية المشتركة، موضحاً أنها رسخت دعائم الأمن والاستقرار بعموم مناطق ومديريات المحافظة.

من جهة أخرى، أكد المركز المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية تدمير مقاتلات تحالف دعم الشرعية مواقع المليشيا في مديريتي حرض وعبس بمحافظة حجة شمال اليمن، مؤكداً مقتل العشرات من الحوثيين.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في بيان تدمير 16 آلية عسكرية، وخسائر بشرية في صفوف المليشيا، مؤكداً تنفيذ 31 عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في محافظة حجة خلال الساعات الـ24 الماضية.