صواريخ كوريا
صواريخ كوريا
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

قبل أيام من الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية المقررة، (الأربعاء) القادم، أطلقت الجارة الشمالية صاروخا باليستيا. وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم (السبت)، أنه رصد صاروخا باليستيا أطلق باتجاه الشرق من منطقة سونان نحو الساعة 08.48 صباحا (23.48 بتوقيت غرينتش).

وأفادت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان بأن مجلس الأمن القومي الوطني أدان عمليات الإطلاق المتكررة وغير المسبوقة لبيونغ يانغ للصواريخ الباليستية، ما يتعارض مع السلام في شبه الجزيرة الكورية وعلى الصعيد الدولي.

وأجرت كوريا الشمالية 7 تجارب على أسلحة في يناير الماضي قبل تعليق التجارب خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. وفي 28 فبراير الماضي، أعلنت بيونغ يانغ أنها أجرت تجربة بالغة الأهمية لتطوير قمر اصطناعي لأغراض الاستطلاع، فيما قالت سيول من جانبها إن التجربة متعلقة بصاروخ باليستي.

ورفضت بيونغ يانغ عروض الحوار منذ انهيار المحادثات في العام 2019 بين الزعيمين كيم يونج أون والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

ويعتقد مراقبون أن كوريا الشمالية تسعى إلى الاستفادة من الحرب الروسية الأوكرانية لإجراء اختبارات جديدة مستفيدة من انشغال واشنطن بهذه الأزمة.