حوثيون يستولون على منازل في المحويت.
حوثيون يستولون على منازل في المحويت.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

صعدت مليشيا الحوثي من جرائمها في تعز ومأرب، ووسعت من عمليات السطو المسلح على الممتلكات وأموال المدنيين بمحافظتي المحويت وحجة.

وأفادت مصادر حقوقية يمنية بأن المليشيا استولت على أكثر من 42 منزلاً ومنشأة في المحويت خلال اليومين الماضيين واختطفت معارضي عمليات سرقة الممتلكات ونقلتهم إلى جهة مجهولة، وداهمت عدداً من منازل المزارعين في مديرية عبس بمحافظة حجة واستولت على الأراضي الزراعية والمساكن وطردت أهلها.

واتهمت المصادر الانقلابيين بارتكاب جرائم بحق المدنيين في المحافظتين، وفرض مبالغ مالية باهظة على كل من يرفض التجنيد في صفوف مليشيا الحوثي، وطلبت من كل أسرة 5 أغنام و200 ألف ريال يمني مقابل عدم المشاركة في القتال.

وبحسب المصادر ذاتها فإن قيادات حوثية كبيرة تطوف محافظتي حجة والمحويت وتعقد اجتماعات وتداهم عدداً من القرى والمديريات المختلفة للبحث عن مقاتلين وتنهب أموال المدنيين الذي يعتمدون على المواشي والزراعة لمواجهة الأزمات والجوع الذي تفرضه المليشيا عليهم.

وكانت مليشيا الحوثي اعترفت بمقتل العميد قائد علي شايع المعين كمدير أمن لمديرية وشحة بمحافظة حجة في معارك الساعات الماضية.

في غضون ذلك، قصفت المليشيا بصاروخ باليستي، اليوم (السبت)، مديرية حريب جنوب مأرب، وبحسب مصادر محلية فإن الصاروخ سقط بجوار أحد المنازل مسبباً خسائر مادية.

وكانت المليشيا قتلت شاباً قنصاً في مديرية عصيفرة بمحافظة تعز، أمس (الجمعة)، خلال عودته من ماليزيا بعد استكمال دراسته في النفط وقدومه لزيارة والدته والعودة للعمل خارج البلاد.