مسلحون حوثيون في صنعاء
مسلحون حوثيون في صنعاء
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
على غرار ملالي طهران ، وفي ابتزاز جديد للشعب اليمني والمحلات واستغلال فاضح للقضية الفلسطينية، فرضت مليشيا الحوثي اليوم (الإثنين) مبالغ مالية على كل مدني تحت مسمى دعم فلسطين، ووفقاً لمصادر محلية، فإن زعيم المليشيا الإرهابي عبدالملك الحوثي وجه بحرمان كل من لا يتبرع من شراء الغاز المنزلي أو أي خدمات أخرى.

وأجبرت المليشيا التي دائماً ما تستغل الأحداث والقضايا لتحقيق مكاسب مالية، التجار والشركات الخاصة على الخصم من مرتبات موظفيها بالقوة دون الحاجة لموافقتهم، كما فرضت على التجار وأصحاب المحلات الكبيرة في صنعاء دفع أموال باهظة.


ووجه عدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية التي تسيطر عليها المليشيا بخصم ألف ريال على كل موظف في أول مرتب قادم بعد العيد، وهو ما اعتبره مراقبون يمنيون خطوة جديدة لابتزاز الشعب اليمني لصالح قيادات المليشيا التي تستغل الأموال في تشييد المباني ودعم الحرب التي تشنها على عدد من المحافظات.

من جهة أخرى، قتل مشرف حوثي ثلاثة مواطنين أحدهم طبيب في مديرية مقبنة غرب تعز (الأحد) إثر مشادات كلامية نشبت بينهما على خلفية المبالغ المالية التي تفرضها المليشيا على المدنيين في ظل حالة الفقر والإفلاس التي يعاني منها عامة الشعب. وتشهد محافظتا الجوف وعمران صراعا بين عصابات حوثية على عائدات تجارة المخدات، ووفقاً لمصادر قبلية، فإن الخلافات تطورت إلى اشتباكات واختطافات متبادلة بين الحوثيين.