آلية تابعة للشرعية تصوب نيرانها باتجاه المليشيا في البيضاء أمس. (إعلام الجيش اليمني)
آلية تابعة للشرعية تصوب نيرانها باتجاه المليشيا في البيضاء أمس. (إعلام الجيش اليمني)
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
سيطر الجيش اليمني الوطني في محافظة البيضاء أمس (الثلاثاء)، على مفرق إعشار ووادي فضحة في منطقة الوهابية. وذكرت مصادر عسكرية، أن قوات من الجيش بإسناد جوي تمكنت من تحقيق تقدم كبير في البيضاء، وأكدت أن التحرك جاء بدعم قبلي واسع.وقال المدير العام لمديرية ناطع في البيضاء العميد مسعد الصلاحي، إن قوات الجيش سيطرت على عدد من المواقع بالمحافظة، ومنها «جبل الكبار» في منطقة فضحة بمديرية الملاجم، المحاذية لناطع، موضحاً أن معارك عنيفة شاركت فيها مقاتلات التحالف العربي. وأضاف أن المعارك مستمرة والمليشيا تنهار.

وفي الحديدة، تصدت القوات المشتركة أمس، لهجومين منفصلين استهدفا مواقع الجيش في شرق مديرية الدريهمي وشارع الخمسين. وأوضح مصدر عسكري، أن قوات الشرعية تصدت للهجوم وأوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المهاجمين، مندداً بالصمت الأممي إزاء الخروقات المستمرة للانقلابيين.


وفي إطار جرائمها المستمرة، اختطفت مليشيا الحوثي أمس، أكثر من 20 مدنياً في مديرية الحشا بمحافظة الضالع، بسبب رفضهم تحويل قراهم إلى ثكنات عسكرية. وأفادت مصادر قبلية لـ«عكاظ»، أن المسلحين الحوثيين داهموا منطقة «الثوخب» بمديرية الحشا واختطفوا الرجال واعتدوا على النساء والأطفال، بعدما رفضت العوائل تسليم منازلها للمليشيا.

من جهة أخرى، اتهم برنامج الغذاء العالمي مليشيا الحوثي في حجة بإتلاف كميات كبيرة من المساعدات الغذائية، مهددا بتعليق التوزيع إذا لم تتخذ الإجراءات الصحيحة، ووقف العراقيل غير المقبولة.

ودحض مزاعم الانقلابيين عن ضبط 6 شاحنات تابعة للبرنامج تحمل دقيقا غير صالح للاستخدام الآدمي، مؤكدا أن ادعاءات الحوثيين غير صحيحة، وحمّل المصدر الأممي، في تصريح أمس، الحوثيين مسؤولية تعرض المساعدات للتلف، مؤكدا أن تعليق المساعدات مطروح، إذا استمرت التدخلات والعرقلة.