طلاب يمنيون في الطائرة الإماراتية. (متداولة)
طلاب يمنيون في الطائرة الإماراتية. (متداولة)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_poicy@

أعلن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد اليوم (الأربعاء) إجلاء بلاده العالقين من رعايا دول عربية وأجنبية من مقاطعة هوبي الصينية، بؤرة فايروس كورونا، مؤكدا أنهم سيحظون بالرعاية الشاملة في الدولة قبل عودتهم إلى بلدانهم.

وكتب ولي عهد أبوظبي على حسابه الرسمي بموقع تويتر: «تابعت باهتمام إجلاء العالقين من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية إلى الإمارات، وسيحظون برعاية صحية شاملة للتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بلدانهم»، مضيفاً: «نشكر الحكومة الصينية على تعاونها ونثمن جهود أبنائنا المتطوعين في هذه المهمة، إيماننا راسخ بوحدة المصير الإنساني».

وأجلت الإمارات نحو 58 طالباً يمنياً عالقاً في المدينة بالتنسيق مع الحكومة اليمنية ضمن مجموعة من الطلاب من مختلف الدول العربية.

وقال رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك في تغريدات على حسابه بتويتر اليوم: «إجلاء إخواننا وأبنائنا الطلاب وعائلاتهم من ووهان في الصين موقف كريم وأصيل من أشقائنا في دولة الإمارات، لهم منا كل الشكر والتقدير، والشكر موصول للحكومة الصينية على ما قدمته من رعاية واهتمام لأبنائنا، آملين أن يتمكن العالم من احتواء الخطر الداهم لفايروس كورونا».