وزير الحج متحدثاً أمام وسائل الإعلام التركية أمس. (واس)
وزير الحج متحدثاً أمام وسائل الإعلام التركية أمس. (واس)
-A +A
إبراهيم العلوي (جدة) i_waleeed22@
أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، انضمام تركيا إلى الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية للمملكة واستخراجها خلال دقائق، التي تتيح لحاملها القدوم إلى المملكة وأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، مع إمكانية زيارة مدن المملكة الأخرى، والإقامة لمدة تصل إلى 90 يوماً خلال العام.

جاء ذلك خلال زيارته الرسمية إلى الجمهورية التركية، ولقائه رئيس الشؤون الدينية التركي الدكتور علي أرباش. ورافق الوزير في هذا اللقاء وفد رفيع المستوى من القطاع الحكومي والقطاع الخاص يمثّلون منظومة خدمة ضيوف الرحمن؛ وذلك بهدف إطلاع الجانب التركي على المبادرات النوعية والتسهيلات والإجراءات لتسهيل وصول المعتمرين إلى الحرمين الشريفين، والنقلة النوعية في خدمات ضيوف البيت الحرام.


وأكد الربيعة زيادة السعة المقعدية للرحلات المجدولة بنسبة تقدّر بـ380%، إلى جانب بدء الرحلات المباشرة من العاصمة التركية أنقرة إلى المدينة المنورة، ومن مطار مدينة غازي عنتاب إلى المدينة المنورة بدءاً من الأسبوع الحالي.

كما أعلن إضافة الخطوط الجوية السعودية 100 رحلة موسمية إضافية خلال موسم العمرة إلى مدينتي جدة والمدينة المنورة. وسيطلق طيران ناس خطاً مباشراً من أنقرة إلى جدة وإلى المدينة المنورة بواقع ست رحلات أسبوعياً.

وذكر الوزير الربيعة، في كلمته أمام وسائل الإعلام التركية، أن أعداد المعتمرين الأتراك وصل إلى أكثر من 406 آلاف معتمر تركي عام 1444هـ، ووصل عدد المعتمرين الأتراك إلى أكثر من 50 ألف معتمر خلال هذا العام 1445هـ بزيادة تقدّر بـ60% عن العام الماضي في نفس الفترة.