الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن غلام من غرفة العمليات لمتابعة الحالة المطرية
الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن غلام من غرفة العمليات لمتابعة الحالة المطرية
-A +A
«عكاظ» (جدة)

أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام، أن المركز رفع جاهزيته للتعامل مع الحالة المطرية التي تبدأ هذه الليلة وتستمر حتى يوم الجمعة القادم على معظم مناطق السعودية، وتراوح من متوسطة إلى غزيرة، وذلك عقب اجتماع عقده مع الإدارات المعنية.

كما أشار إلى أن المركز على أتم الاستعداد للتعامل مع الحالة المطرية المؤثرة على معظم مناطق المملكة، مشيرا إلى أن المركز يراقب تطورات الحالة أولا بأول، مستفيدا من إمكانياته التقنية والفنية والكوادر البشرية المؤهلة بالتنسيق مع الجهات المعنية للتعامل ميدانيا مع الحالة.

وأضاف: «عقدنا اجتماعا مع الإدارات المعنية شملت إدارة الأزمات والكوارث وغرفة الطوارئ المركزية والإدارة العامة للطقس والمناخ للوقوف على جاهزية المركز واستعداداته لمتابعة الحالة الجوية التي أعلنا عنها أخيراً على معظم مناطق السعودية».

وأوضح أن المركز يملك كل الإمكانيات من محطات أوتوماتيكية وصور أقمار صناعية وأنظمة رادارات متقدمة ونماذج عددية تعطي مؤشرات ذات دقة عالية، داعيا الجميع إلى متابعة نشرات المركز وصفحة النظام الآلي للإنذار المبكر وكافة منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز، مؤكدا حرص المركز على وصول المعلومة بشكل دقيق للمجتمع والجهات المستفيدة لاتخاذ التدابير اللازمة.