تجهيزات وخدمات متكاملة لحظة استقبال الحجاج.
تجهيزات وخدمات متكاملة لحظة استقبال الحجاج.




وصول حجاج بريطانيا الذين يمثلون الفوج الأول من حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا.
وصول حجاج بريطانيا الذين يمثلون الفوج الأول من حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا.




 تقديم أرقى الخدمات للحجاج حتى عودتهم إلى بلدانهم.
تقديم أرقى الخدمات للحجاج حتى عودتهم إلى بلدانهم.
-A +A
«عكاظ» (جدة، مكة المكرمة) okaz_online@
استقبلت جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ضيوف البيت الحرام القادمين من الجمهورية اليمنية عبر مطار عدن الدولي، وأنهت إجراءات دخولهم بيسر وسهولة.

وتنفذ المديرية العامة للجوازات خطتها السنوية خلال موسم الحج لاستقبال ضيوف البيت الحرام، بدعم المواقع المخصصة لخدمتهم بالأجهزة التقنية الحديثة وبالكوادر البشرية المؤهلة التي تسهم في إنهاء الإجراءات دون تأخير، متمنية لهم حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا.


ووصل إلى مكة المكرمة أمس الفوج الأول من الحجاج الأوروبيين القادمين من بريطانيا البالغ عددهم 190 حاجا، ويمثلون الفوج الأول من حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا لموسم حج العام الحالي 1443، المسجلين عبر البوابة الإلكترونية، التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة في إطار إستراتيجية الوزارة لتطوير التجربة الرقمية لضيوف البيت الحرام، وضمن الجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات المباشرة وتخفيض التكاليف. وتتيح البوابة إمكانية التأكد من استيفاء الحاج الشروط التي تشمل (استكمال الحصول على الجرعات المعتمدة من لقاحات فايروس كورونا، أن يكون عمر الحاج أقل من 65 عامًا بالميلادي بحيث يكون تاريخ الميلاد من 1 - 7

- 1957م وما بعد، ونتيجة سلبية لفحص (PCR) قبل مغادرتهم لبلادهم)، مع إعطاء الأولوية لمن لم يسبق لهم الحج.

وتتضمن البوابة خدمات متكاملة تضم خيارات متنوعة من الباقات وخدمات الدعم ومركزا للتواصل بلغات متعددة على مدار الساعة، إضافة إلى إمكانية إصدار التأشيرات إلكترونيًا بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول، ضمن إجراءات سهلة وميسرة. وكان في استقبال الفوج الأول في مركز التوجيه بالنورية على مدخل مكة المكرمة وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لشؤون العمرة المشرف على المبادرة عبدالرحمن شمس، ومدير عام فرع وزارة الحج والعمرة بمكة المكرمة المهندس ممدوح عراقي، والمشرف على الاستقبال والتوجيه حسين العدني، وعضو المبادرة المهندس عماد قاري، الذين رحبوا بالحجاج، وقدموا لهم ماء زمزم كخير ماء يقدم للحجاج، والورود والهدايا التذكارية.

وعبّر الحجاج الأوروبيون عن شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يبذلانه من جهود وما يوفرانه من تسهيلات وخدمات لحجاج بيت الله الحرام، تمكنهم من أداء فريضتهم بيسر وسهولة وأمن وأمان، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لحسن الاستقبال الذي حظوا به منذ وصولهم لمطار الملك عبدالعزيز بجدة حتى وصولهم لمكة المكرمة، والذي يعكس مدى اهتمام المملكة حكومة وشعباً بضيوفها الذين يفدون إليها من كافة أقطار المعمورة لأداء مناسك فريضة الحج.

وصلت مساء أمس أولى وفود الحجاج القادمين من دول أوروبا وأمريكا وأستراليا إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، حيث كان في استقبالهم مسؤولو وزارة الحج والعمرة، والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أن الوزارة تعمل على تحسين كافة البرامج التي تساهم في خدمة ضيوف الرحمن، منها تطوير آلية التسجيل لحجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا لموسم حج العام الحالي 1443، عبر بوابة إلكترونية متكاملة الخدمات تضم خيارات متنوعة من الباقات وخدمات الدعم ومركزا للتواصل بلغات متعددة على مدار الساعة، إضافة إلى إمكانية إصدار التأشيرات إلكترونيا بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول، ضمن إجراءات سهلة وميسرة.

من جهتهم، نوه حجاج البيت الحرام بحفاوة الاستقبال لدى وصولهم، وبالتجهيزات والخدمات التي وفرتها حكومة المملكة وبالإمكانات البشرية والتقنية التي أسهمت في تقديم أرقى الخدمات لهم بكل يسر وسهولة.

تطوير آلية التسجيل عبر بوابة إلكترونية