-A +A
«عكاظ» (القاهرة)

زار وفد إعلامي يضم كلا من رئيس وكالة الأنباء السعودية فهد بن حسن آل عقران، والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، ومدير عام قنوات روتانا عبدالله الشبانة، وعضو مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية عضوان الأحمري؛ مقر وكالة أنباء الشرق الأوسط بالقاهرة (الإثنين)، على هامش الزيارة الرسمية لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان لجمهورية مصر العربية.

وبحث الوفد مع رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط علي حسن عدداً من المواضيع الإعلامية ذات الاهتمام المشترك، كما جرى عقد جلسة حوارية حول العلاقات المصرية السعودية، ودور إعلام البلدين في توطيد العلاقات وترسيخها.

وأكد آل عقران أن وكالة الأنباء السعودية، ووكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، يجمعهما هدف مشترك، هو نشر الأخبار بكل مصداقية، وهو الدور الرئيس لوكالات الأنباء بصفتها منبع الخبر.

من جانبه، نوه رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط علي حسن بدور الإعلام المصري والسعودي في دعم العلاقات العربية العربية بصفة عامة والعلاقات المصرية السعودية بصفة خاصة.

بدوره، أفاد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي أن المملكة العربية السعودية تشهد حراكاً كبيراً مبنياً على رؤية 2030 التي تهدف إلى تطوير الإنسان لتحقيق تنمية مستدامة، وهذا الحراك لا يخدم المملكة فقط، وإنما يخدم المنطقة العربية ككل.

وكان آل عقران، والحارثي، قد زارا على هامش زيارة ولي العهد الرسمية لجمهورية مصر العربية - مقر الهيئة الوطنية للإعلام المصري بمبنى ماسبيرو، حيث كان في استقبالهما رئيس الهيئة حسين زين.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات العمل الإعلامي والإخباري، وتبادل الخبرات لتطوير المحتوى والإنتاج البرامجي المشترك والتدريب، كما استُعرضت التحديثات والتطورات في صناعة الإعلام بمختلف مجالاته.

من جانبه هنّأ الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون جمهورية مصر العربية على نجاح إطلاق القمر الصناعي «نايل سات 301»، الذي يعزز قدرات وإمكانات مصر في المجال الإعلامي.