جانب من توقيع الاتفاقيات.
جانب من توقيع الاتفاقيات.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت وزارة الدفاع أمس، توقيع 10 عقود مع شركات محلية وعالمية، تعزيزاً لقدراتها ورفع كفاءتها القتالية، بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليارات ريال، خلال فعاليات اليوم الثالث لمعرض الدفاع العالمي، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية خلال المدة من 6 إلى 9 مارس 2022 بالرياض.

ووقعت الوزارة عقداً مع شركة نافال جروب العربية المحدودة لصالح القوات البحرية بأكثر من 800 مليون ريال، لتقديم خدمات الإسناد الفني والإمدادي لسفن القوات البحرية، وآخر مع شركة هانوها الكورية لصالح القوات البرية بمبلغ يفوق 3 مليارات ريال، لبناء قدرات دفاعية شاملة التوطين وسلاسل الإمداد.


وشهد اليوم الثالث من معرض الدفاع العالمي توقيع 3 عقود مع شركة السلام لصناعة الطيران بمبلغ يفوق المليار و700 مليون ريال، لتقديم خدمات عمرة عدد من طائرات القوات الجوية. وبمبلغ تجاوز 400 مليون ريال، أبرمت الوزارة عقداً مع الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات، لصالح القوات الجوية، لتقديم خدمات المساندة الفنية لطائرات C130.

وأبرمت وزارة الدفاع عقداً مع شركة نورينكو الصينية، بقيمة إجمالية تتجاوز الـ430 مليون ريال، لتأمين ذخائر متنوعة لصالح الإدارة العامة للأسلحة والمدخرات. ولتأمين ذخائر متنوعة لصالح الإدارة العامة للأسلحة والمدخرات وقعت وزارة الدفاع عقدين مع شركة بونق سان الكورية، بمبلغ يقدر بـ460 مليون ريال.

ووقعت وزارة الدفاع عقداً مع شركة إل إي جي نيكس وون الكورية بمبلغ يفوق الـ250 مليون ريال، لصالح القوات البحرية، للاستحواذ على قدرات دفاعية ومعدات إلكتروبصرية.

وأكد مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، أن العقود التي أبرمتها وزارة الدفاع في اليوم الثالث من فعاليات معرض الدفاع العالمي، وفق توجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومتابعة نائب وزير الدفاع، بغرض رفع جاهزية القوات المسلحة، واستدامة المنظومات، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعظيم الاستفادة من المحتوى المحلي.

وأشار إلى أن توقيع العقود مع شركات محلية ودولية يؤكد ما تحظى به القوات المسلحة من دعم كبير ورعاية خاصة من لدن القيادة الحكيمة، كما يأتي تجسيداً لرؤيتها الطموحة التي تستهدف دعم وتعزيز قدرات القوات المسلحة، وتطوير إمكانياتها ورفع كفاءتها وجاهزيتها، مع التركيز على توطين الصناعات العسكرية سواءً في مجال تصنيع المنظومات أو إسنادها.