قطاع الفنادق في مكة يشهد انتعاشاً في الحجوزات.
قطاع الفنادق في مكة يشهد انتعاشاً في الحجوزات.
-A +A
عبدالله الروقي (مكة المكرمة) alroogy@
تستعد أكثر من 1835 فندقاً في مكة المكرمة لاستقبال وفود المعتمرين والزائرين خلال إجازه نهاية الفصل الدراسي الثاني، وشهر رمضان القادم، بالتزامن مع قرار رفع الإجراءات الاحترازية الذي أقرته وزارة الداخلية أخيراً.

وقال عضو لجنة الفنادق بغرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة سابقاً ماهر القرشي: «قطاع الفنادق في مكة المكرمة سيشهد خلال الفترة القليلة القادمة انتعاشاً ملحوظاً وتسجيلاً مطرداً للحجوزات، وذلك بنسب أعلى عما تم تسجيله سابقاً؛ وذلك بسبب دخول موسم إجازة الفصل الدراسي وقرب دخول شهر رمضان، إضافة إلى أن ما سيساعد على حدوث انتعاش كبير هو القرار الأخير الذي رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة كورونا».


وبين عضو اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة سعيد باحشوان، أن نحو 228 شركة ومؤسسة عمرة تسعى لتقديم أفضل الخدمات لضيوف المسجد الحرام منذ وصولهم حتى مغادرتهم إلى أوطانهم، بعد أداء مناسك العمرة والزيارة بكل يسر وسهولة. ولفت إلى أن قطاع العمرة والزيارة سيشهد زيادة في أعداد المعتمرين القادمين من الخارج ومن مختلف دول العالم، منوهاً إلى أن شركات ومؤسسات العمرة قد أكملت استعداداتها لاستقبال الزوار والمعتمرين.

وذكر أن عدداً من وفود المعتمرين قد بدأوا في الوصول من عدة دول، وهي (مصر، تونس، ليبيا، الهند، باكستان، ماليزيا وغيرها)؛ الأمر الذي سينعكس إيجاباً بلا شك على موسم العمرة لهذا العام.