القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة خلال وصولها إلى قاعدة «نلس» .
القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة خلال وصولها إلى قاعدة «نلس» .
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وصلت مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في تمرين «العلم الأحمر-2022» أمس (الأربعاء ) إلى قاعدة «نلس» الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان في استقبالهم قائد مجموعة القوات الجوية المقدم الطيار الركن طلال بن عبدالعزيز بن بندر، وعدد من أركانات التمرين.

وأوضح قائد المجموعة أنه جرى وصول جميع المشاركين من الأطقُم الجوية الفَنية والمُسانِدة للمشاركة بِتمرين العلم الأحمر، وبعدد سِت طائرات من طراز ف-15 إس إي متعددة المهام التي تُعد الأحدث بين مثيلاتها إلى قاعدة نلس الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة عدد من الدول الصديقة.


وأضاف أن المشاركة هي الثامنة للقوات الجوية لهذا التمرين الذي يتميز بالدقة في إعداد المشاهد التي تحاكي واقع القتال في بيئة حرب إلكترونية متقدمة والتصدي لأي قوة جوية وأرضية مضادة، ودراسة تكتيكات العدو الحديثة وطرق التصدي لها، وتأتي هذه التهديدات التشبيهية في التمرين هي الأكثر تعقيداً التي تمكننا من اختبار قدراتنا القتالية وتحقيق الفائدة القصوى منها في المعارك الحقيقية.

يشار إلى أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين العلم الأحمر تأتي ضمن الخطط التدريبية المعدة مسبقاً لرفع الجاهزية القتالية للقوات الجوية والتدريب في بيئة جوية مختلفة وإبراز ما وصل إليه المشاركون من كفاءة في أساليب التجهيز والإعداد والقتال.