-A +A
«عكاظ» (الرياض)
وقعت مجموعة stc الممكن الرقمي الأول في المنطقة مع المنظمة العالمية المتخصصة بتوحيد بيئة الاتصالات GSMA اتفاقية لإقامة فعاليات مؤتمر mobile 360 العالمي خلال الفترة القادمة في مدينة الرياض. وتم التوقيع بين كل من المهندس عليان بن محمد الوتيد الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، وماتس جرانريد المدير العام لمنظمة GSMA على هامش مشاركة المجموعة في مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة MWC22.

ويناقش مؤتمر GSMA Mobile 360 أهم قضايا صناعة الاتصالات والتحديات التي يواجهها القطاع، لتعزيز المشاركة الإقليمية وبحث تأثير تكنولوجيا الهاتف المحمول عالمياً.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان الوتيد: «يسرنا توقيع الاتفاقية مع GSMA، المنظمة العالمية الرائدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لاستضافة مؤتمر Mobile 360 الذي يعالج القضايا والتحديات الأكثر إلحاحا التي تواجه العالم الرقمي».

وأضاف الوتيد: «إن حضور ومشاركة الخبراء الدوليين بالمؤتمر الذي تستضيفه الرياض لأول مرة، من شأنه أن يمكّن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة من المساهمة بشكل فعال في هذه النقاشات الرقمية الهامة. كما سيساهم هذا المؤتمر بشكل فعال بتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 واستراتيجية stc للمضي قدما نحو مستقبل رقمي مشرق».

هذا ويشارك في المؤتمر كبار مشغلي شبكات الجوال ومطوري خدمات البنية التحتية التقنية لمناقشة أهم قضايا صناعات الهاتف المحمول والتكنولوجيا الأوسع نطاقا بجلسات حوارية وندوات تشمل القطاعين العام والخاص الذي يساهم في معالجة القضايا الرئيسية والاستفادة من الفرص مع بناء الاقتصاد الرقمي العالمي.