-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@ (تصوير: عبدالله عقيلي، فيصل الحارثي)

رعى مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي أمس الحفل الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة يوم التأسيس بحضور مدير عام التعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي والقيادات التعليمية من مشرفين ومعلمين وطلاب، وذلك بمسرح الإدارة العامة بحي السلامة.

وفور وصولة قام بجولة في المعرض المصاحب للحفل، الذي اشتمل على عدد من الأعمال الفنية التي تحكي ملحمة وبطولات تأسيس وقيام الدولة السعودية الأولى قبل 3 قرون وما شهدته المملكة من تطور في مختلف المجالات منذ تأسيسها حتى اليوم.

بعد ذلك بدأ الحفل بكلمة للمدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي قدم من خلالها الشكر والتقدير لسمو محافظ جدة المكلف على رعايته للحفل ومشاركة منسوبي ومنسوبات تعليم جدة الاحتفال بهذه المناسبة الغالية.

وقال المسعودي أن يوم التأسيس هو مناسبة تخلّد في نفوسنا جميعاً ملحمة قيام الدولة السعودية الأولى منذ ثلاثة قرون على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله في الـ22 من شهر فبراير من العام 1727.

وأكد المسعودي أن احتفال إدارة تعليم جدة بهذه المناسبة يهدف لترسيخ العمق التاريخي والإرث الحضاري العظيم لبلادنا في نفوس الطلاب والطالبات وتعزيز التلاحم القوي بين الشعب والقيادة على مر التاريخ الذي سطر من خلاله الآباء والأجداد إنجازات غير مسبوقة جمعت بين فخر الماضي وبين التنمية الشاملة في عصرنا الحاضر الذي أصبحنا من خلاله ننافس به على الصدارة في عالمنا اليوم في ظل قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين وولي العهد.

بعد ذلك قدم عدد من طلاب مدارس جدة عرضاً مسرحياً أشرف عليه قسم النشاط الفني بإدارة نشاط الطلاب بجدة بعنوان «يوم التأسيس» تلاه أوبريت إنشادي كتب كلماته المشرف التربوي عبدالله الشهري تناول فيه النقلة النوعية التي شهدتها المملكة والتحول من حياة الفقر والخوف إلى حياة الأمن والرخاء والاستقرار.

وفي ختام الحفل أديت العرضة السعودية بهذه المناسبة.