هيثم إسماعيل
هيثم إسماعيل
سامي العبيدي
سامي العبيدي
دسمان الفقية
دسمان الفقية
محسنة الطلحي
محسنة الطلحي
خالد السواط
خالد السواط
حسن السواط
حسن السواط
عبدالعزيز البار
عبدالعزيز البار
غازي القثامي
غازي القثامي
 مشعل فلاح العتيبي
مشعل فلاح العتيبي
مقعد النفيعي
مقعد النفيعي
سالم بن فطيس
سالم بن فطيس
عبدالرحمن نوار
عبدالرحمن نوار
ابتسام الشهري
ابتسام الشهري
-A +A
«عكاظ» (الطائف) okazonline@
يوم التأسيس السعودي ذكرى خالدة، يوافق 22 فبراير من كل عام، وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في 27 يناير 2022، أمراً ملكياً بأن يكون 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية..

وقال رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي: اليوم تحتفل المملكة العربية السعودية بإحياء ذكرى يوم التأسيس لأول مرة في تاريخها، في مناسبة تختلف عن اليوم الوطني السعودي؛ الذي يتم الاحتفال به في 23 سبتمبر من كل عام، وسيكون احتفال هذا العام بيوم التأسيس السعودي فريداً من نوعه كونه هو الأول بعد أن صدر الأمر الملكي أن يكون 22 فبراير من كل عام، يوماً لذكرى التأسيس، ويصبح إجازة رسمية، تضاف لإجازة اليوم الوطني ما يعكس حرص قيادتنا الحفاظ على الهوية التأسيسية لهذه الدولة العظيمة.. واجب الجميع


وهنأ النائب الأول لرئيس غرفة الطائف مشعل بن فلاح العتيبي حكومة المملكة العربية السعودية وشعبها العظيم بهذا اليوم الذي أصبح مناسبة وطنية رسمية في كل عام، مشيرا إلى أن من واجب الجميع تعزيز هذا الاحتفاء بهذا اليوم العظيم..

من جانبه، قال النائب الثاني لرئيس غرفة الطائف غازي القثامي بمناسبة ذكرى تأسيس بلادنا المباركة، نسأل الله رب العالمين أن يحفظ الوطن والأمة من كل سوء، وأن يبارك فيهما وأن يديم علينا السلامة والأمن والاستقرار، وهذه المناسبة فرصة عظيمة لنجدد ولاءنا لقادتنا وأن يحفظهم الله ويبارك بعملهم..

ومن جانبها، قالت عضو مجلس إدارة غرفة الطائف ابتسام الشهري: المناسبة غالية، وذكراها غالية وتؤصل الماضي العظيم لبدايات تأسيس دولتنا العظيمة، والدولة -حفظها الله- حريصة على تأصيل وترسيخ هذا اليوم يوم التأسيس..

وفي ذات السياق، قال عضو مجلس إدارة غرفة الطائف حسن السواط: هذه الذّكرى العظيمة ما هي إلا إحدى نتائج قادتنا من قديم الزمان حتى اليوم، عملوا على بناء دولتهم وتقويتها نحو التّقدّم والنّجاح، ونحن اليوم نجني ثمار هذه النجاحات العظيمة وننعم في ظله وسط ظل قيادة قوية وحكيمة..

إنجازات عظيمة

بدوره، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة الطائف خالد السواط أن إنجازات هذه الدولة عظيمة في كل المجالات، ولعل يوم التأسيس هو الأساس لكل ذلك فحق علينا أن نحتفل ونعتز بهذا اليوم.. كما أكد عضو مجلس إدارة غرفة الطائف سالم بن فطيس أنها فرصة عظيمة أن نحكي لأبنائنا وبناتنا عن التاريخ المجيد لهذه الدولة العظيمة ونحكي لهم قصص تأسيسها ومجدها حتى يومنا هذا..

وفي السياق، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة الطائف عبدالرحمن نوار القثامي أن ذلك من أمجاد هذه الدولة عظيمة، وواجب علينا أن نؤرخ كل هذا ونفتخر فيه أمام هذا الجيل ويبقى تاريخا لكل الأجيال القادمة..

أما عضو مجلس إدارة غرفة الطائف عبدالعزيز البار فقال: إن المناسبة عظيمة، كيف لا وهي تحكي لنا تأسيس هذه البلاد، أدام الله عليها نعمة الأمن والأمان ولدينا شعب عظيم يقدر مثل هذه المناسبات التي تحكي تاريخه.

قائد حكيم

من جانبها، قالت عضو مجلس إدارة غرفة الطائف محسنة الطلحي: الملك سلمان قائد حكيم، ورجل عرف عنه حبه للتاريخ، وتقديره للماضي وإنجازاته، ولعل صدور الأمر الملكي بتخصيص يوم لذكرى التأسيس خير دليل على ذلك..

وقال عضو مجلس إدارة غرفة الطائف مقعد النفيعي من ليس له ماضٍ ليس له حاضر، لا سيما ماض مليء بالإنجازات كماضي دولتنا العظيمة المملكة العربية السعودية، ولذلك حق لنا أن نفخر بيوم التأسيس..

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الطائف هيثم إسماعيل قاضي أن تخصيص يوم للتأسيس وجعله إجازة رسمية يدل على أهميته، وما يحمله من دلالات عظيمة كانت واضحة في الشعار، إلى جانب رسم وتعزيز هوية كل منطقة.. واختتم أمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه بالقول: نسعد جميعا في الغرفة التجارية ومنسوبيها من رجال وسيدات الأعمال بأن نفخر ونحتفل بهذا اليوم وجعله مناسبة عظيمة.