-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

أصدر رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، قراراً اداريّاً ينص على تشكيل لجنة دائمة تُعنى بمسارات التعلم المرن، لتحقيق دور الجامعة في تطوير مسارات تعليمية حديثة تسهم في إعداد كوادر سعودية منافسة عالميّاً.

وأوضح رئيس جامعة الملك خالد، عزم الجامعة على تقديم مسارات ابتكارية مرتبطة باحتياجات سوق العمل، تهدف من خلالها إلى تحقيق التكامل بين المعرفة والمهارة للطلاب والطالبات وكافة منسوبي الجامعة بالشراكة مع جهات محلية وعالمية، لتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل.

وأكد رئيس اللجنة الدائمة لمسارات التعلم المرن بالجامعة الدكتور سالم العلياني، حرص اللجنة على استحداث مسارات علمية ومواد نوعية حديثة تتميز بالمرونة والسرعة، للتواؤم مع متطلبات سوق العمل المتجددة، إضافة إلى التطور التقني والمعرفي الذي يشهده العالم في شتى المجالات، لافتاً إلى أن مسارات التعلم المرن تتمثل في مجموعة مختارة من الوحدات التعليمية تُبنى حسب الاحتياج، بحيث تصبح مساراً تعليميّاً متكاملاً يتمحور حول المتعلم، ويعتمد على المهارات واحتياجات سوق العمل. يُذكر أن وزارة التعليم، أطلقت خلال الفترة الماضية مبادرة خاصة بمسارات التعلم المرن على المستوى الوطني عبر المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني FutureX.