التأكد من تلقي الجرعة التنشيطية للمغادرين.. وإجراء فحص بنتيجة سلبية للقادمين إلى السعودية
التأكد من تلقي الجرعة التنشيطية للمغادرين.. وإجراء فحص بنتيجة سلبية للقادمين إلى السعودية
-A +A
«عكاظ» (جدة)

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم (الأحد)، تعميما إلى جميع الناقلات العاملة في المطارات بشأن تحديث إجراءات السفر من وإلى السعودية.

وشددت الهيئة في تعميمها على وجوب التأكد من أن المواطنين المغادرين إلى خارج السعودية قد تلقوا الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح «كوفيد-19» لمن أمضى ثلاثة أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاما، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق «توكلنا».

كما دعت الهيئة في تعميمها إلى وجوب التأكد من أن جميع القادمين إلى السعودية بمن في ذلك المواطنون بغض النظر عن حالة تحصينهم يحملون شهادة سلبية لفحص «PCR» معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفايروس كورونا (Antigen Test COVID-19) لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعات أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفايروس للأطفال.

وأفاد البيان بأنه يسمح للمواطن الذي تظهر نتيجة الفحص إصابته بفايروس كورونا بالقدوم إلى السعودية بعد مضي المدة الموضحة تاليا دون الحاجة لإعادة الفحص: (أ): 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في السعودية، (ب): 10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في السعودية.

وكشفت «الطيران المدني» أنه يبدأ العمل بالإجراءات اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح الأربعاء 8 رجب 1443 الموافق 9 فبراير 2022.