ولي العهد لدى رعايته أمس (الأربعاء) الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة.
ولي العهد لدى رعايته أمس (الأربعاء) الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة.
-A +A
«عكاظ» (الصياهد) okaz_online@
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المشرف العام على نادي الإبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أمس (الأربعاء) الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة، بالصياهد الجنوبية للدهناء. وكان في استقباله لدى وصوله مقر المهرجان، وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وقد وصل بمعية ولي العهد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ووزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز.

وألقى رئيس مجلس إدارة نادي الإبل المشرف العام على المهرجان فهد بن حثلين، كلمة نوه فيها بما يجده قطاع الإبل من دعم سخي من خادم الحرمين الشريفين، الذي شمل الإبل ومُلَّاكها بكرمه المعهود، ورعايته الكريمة، حين أمر بإنشاء (نادي الإبل)، الذي يعمل تحت إشراف وتوجيهات ولي العهد، مؤكداً أن توجيهاته كان لها بالغ الأثر في انتقال الاهتمام بهذا الموروث الغالي على قلوبنا إلى آفاقٍ أَرْحَب، رفعت من القيمة المعنوية والمادية للإبل، وجعلت لها سوقاً رائجةً، ووضعت الإبل في مكانتها التي تستحق، وصيَّرت التنافس بين مُلَّاك الإبل في ميادين المزاين ومضامير الهجن تنافساً شريفاً، في أجواء احتفالية تسودها المحبة وروح الأخوة، والتعاون بين الجميع.


وقدم ابن حثلين لمحة تاريخية عن الإبل في الجزيرة العربية، وعلاقة الملك عبدالعزيز بها؛ فعلى ظهورها قاد ـ رحمه الله ـ مسيرته المباركة لتوحيد تراب الوطن حتى أرسى دعائم الأمن؛ فأصبح الناس في رغدٍ من العيش آمنين في أسرابهم، مشيراً إلى أن (الصياهد) كانت شاهدة على إحدى انطلاقات جيش الملك عبدالعزيز في مسيرته المباركة.

ورفع رئيس مجلس إدارة نادي الإبل المشرف العام على المهرجان باسمه ونيابة عن منسوبي النادي ومُلَّاك الإبل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على ما قدماه من دعم كبير، واهتمام منقطع النظير، يسمو بالطموحات والتطلعات إلى أعلى القمم.

عقب ذلك استمع ولي العهد والحضور إلى ردية شعرية بين الشاعرين فالح العجمي من الكويت ومطلق المطيري من المملكة.

ثم شاهد ولي العهد والحضور عرض المنقيات الفائزة في بيرق المؤسس في فئات (الوضح والصفر والشعل والمجاهيم) والمنقيات الفائزة في سيف الملك فئتي (الشقح والحمر).

بعد ذلك تفضل ولي العهد بتكريم رئيس لجان التحكيم الأمير خالد بن سلمان بن محمد، ورئيس اللجنة الاقتصادية الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد.