-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) aldhass@
شددت وزارة التعليم على كافة المدارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية على ضرورة أن تكون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي لغير المحصنين (عن بُعد) متزامنة مع الاختبارات الحضورية للمحصنين التي تبدأ اعتبارا من الأربعاء القادم الثاني عشر من شهر ربيع الآخر الحالي.

وأكدت الوزارة أن يكون الاختبار من خلال المنصات التعليمية لمن لم يتمكنوا من الحصول على اللقاح سواء لأسباب صحية موثقة أو لعدم إتمامهم لـ (۱۲) عاما، أما الطلبة الذين لم يستكملوا الجرعتين فيكون اختبارهم عن بُعد (وليس كطلبة منتسبين) من خلال المنصات التعليمية مع حسم درجة المواظبة للمرحلة المتوسطة ونظام المسارات ودرجة الحضور في نظام المقررات بالمرحلة الثانوية.


وبيّنت الوزارة أن الطلبة المتغيبين عن تأدية الاختبار حضوريا لا يمكّنون من تأدية الاختبار عن بُعد (ويعد محضر غياب) ويمكن دخوله في الاختبار البديل في حال قبول عذره.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة رصد درجات كل مادة في يوم اختبارها من قبل المعلم في نظام نور ومتابعة الرصد من أيقونة التقارير (تقارير الدرجات) في نظام نور، وطباعة كشف درجات كل مادة بعد رصدها ومطابقة وتدقيق الدرجات مع معلم المادة والتوقيع على ذلك وطباعة كشف مراجعة ومسودة لدرجات الطلبة على أن تخضع أوراق الاختبارات القصيرة للمراجعة النهائية عند الحاجة.