الشخصية الكرتونية سام.
الشخصية الكرتونية سام.




سام انمي اختارت الصورة الرمزية بهذا الشكل.
سام انمي اختارت الصورة الرمزية بهذا الشكل.
-A +A
عدنان الشبراوي (جدة) Adnanshabrawi@
على غرار شخصية «أبلة فاهيتا» الشهيرة، اختارت فتاة سعودية اسم «سام» لتنطلق كشخصية كرتونية تقدم دراما مدبلجة في فنون منوعة ما بين تقليد الأصوات واللهجات وأداء أغاني الكرتون، والأغاني العربية والأوبريتات الخليجية القديمة، خلاف الأغاني التي تقدمها في إطار كوميدى ولوحات فنية منوعة، تعتمد على الأداء المتحرك، واللحن، والكلمات، ونقاء الصوت والمناسبة، إضافة إلى خفة الظل في الشخصية الكرتونية وتناغمها.

«سام» التي لا ترغب أن تظهر شخصيتها، متخصصة في دراسة إدارة أعمال بجامعة الملك عبدالعزيز، وتتقن أكثر من لغة وتتعلم حالياً اللغة الكورية، ويستغرق تنفيذ ومونتاج مقطع الفيديو الخاص بها نحو ساعتين يومياً، وهي ناشطة ومعروفة في تطبيق «تيك توك»، وتخطط لافتتاح قناة باليوتيوب مختلفة عن التيك توك، وحالياً تساعدها في تنفيذ العمل أحياناً صديقتها التي تعمل مصممة جرافيك، كما أنها شاركت في ‏ فعاليات لوزارة الثقافة، وآخر ما قدمته دبلجة لحن أغنية «29 عام» للراحل طلال مداح بمناسبة اليوم الوطني.


وتسعى «سام» لتسجيل الشخصية كماركة مسجلة لها واختارت سام شحصيتها (الانميشن Animation) كشخصية كرتونية لتؤدي مقاطع فنية كاريكاتيرية بعيداً عن الابتذال.

وزاد عدد مشاهداتها على عشرات الملايين، وسجل مقطع واحد ما يقارب 11 مليون مشاهدة في أغنية السمر والبيض كأعلى نسبة مشاهدة لها في برنامج التيك توك.

وقالت «سام» لـ«عكاظ»: «شخصيتي الكرتونية تشبهني بالواقع، ولم أتوقع أي نجاح، وكنت أبحث عن المتعة خلال تجربة التواصل الاجتماعي، وفكرة شخصية (سام) ولدت بمشورة إحدى صديقاتي باعتباري أعشق شخصيات الكرتون، والإنمي، وكانت الانطلاقة بأغانٍ منوعة. طموحي وحلمي أن أصمم وأدبلج وأنفذ أفلام كرتون وأنميشين بنكهة سعودية». ‏

وأضافت: «بدأت الغناء من المرحلة الابتدائية في حفلات المدارس بحماس ومشاركات وكانت أمي أول من اكتشفني».