صورة لمنطقة سياحية أرفقها القنصل الفرنسي في تغريدته
صورة لمنطقة سياحية أرفقها القنصل الفرنسي في تغريدته
صورة لمنطقة سياحية أرفقها القنصل الفرنسي في تغريدته
صورة لمنطقة سياحية أرفقها القنصل الفرنسي في تغريدته
-A +A
«عكاظ» (جدة)

أعلنت فرنسا أنها ستستقبل السعوديين ابتداء من اليوم (الخميس) 24 يونيو 2021، سواء من كانوا محصنين واستكملوا التطعيم بلقاحات كورونا، أم لم يتلقوا جرعات اللقاح.

وأعلن القنصل الفرنسي في جدة مصطفى مهراج عبر حسابه في «تويتر» اليوم، أن بلاده تعتزم بدء استقبال القادمين من السعودية ممن أكملوا التطعيم بلقاح كورونا دون تقديم شهادة فحص PCR ودون الخضوع للحجر عند الوصول، كما أنها ستستقبل القادمين من المملكة ممن لم يتلقوا جرعات لقاح كورونا ويشترط عليهم تقديم فحص PCR قبل 72 ساعة من المغادرة يثبت خلوهم من الإصابة بالفايروس كما أنهم لن يخضعوا للحجر عند الوصول.

كما أعلن السفير الفرنسي في السعودية لودوفيك بوي عبر حسابه في «تويتر» اليوم، أن بلاده وضعت المملكة العربية السعودية ضمن «القائمة الخضراء» لمن يرغبون بالسفر إلى فرنسا، وأن من يملكون تأشيرة صالحة من المسافرين القادمين من المملكة بإمكانهم السفر بحرية، وقال «أهلا وسهلا بكم في بلدكم الثاني».

وكان القنصل الفرنسي قد أعلن في 15 مايو الماضي عبر حسابه في «تويتر» قرب صدور أخبار سارة للسعوديين، إذ غرد عبر حسابه في «تويتر» بقوله: «أصدقائي السعوديين، ترقبوا أخبارا سارة قريبا في انتظاركم».

وفي وقت سابق، أعلنت فرنسا أنها ستستقبل المسافرين القادمين من السعودية، اعتبارا من الأربعاء 9 يونيو الماضي، دون الخضوع لإجراءات العزل والحجر الصحي عند الوصول، في حال تلقيهم جرعتين من لقاح فايروس كورونا، إذ رحب السفير الفرنسي آنذاك عبر حسابه في «تويتر»، بالمسافرين السعوديين قائلاً: «إلى أصدقائنا السعوديين، إذا كنتم قد حصلتم على اللقاح ولديكم تأشيرة صالحة، بمكنكم السفر إلى فرنسا ابتداءً من 9 يونيو، مع فحص PCR بمدة تقل عن 72 ساعة ومن دون حجر صحي عند الوصول».