الدكتور القصبي يلقي كلمته في اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب. (واس)
الدكتور القصبي يلقي كلمته في اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب. (واس)
الدكتور القصبي يقترح تحديث الإستراتيجية الإعلامية العربية للتصدي لجائحة كورونا والتعامل مع تداعياتها.1
الدكتور القصبي يقترح تحديث الإستراتيجية الإعلامية العربية للتصدي لجائحة كورونا والتعامل مع تداعياتها.1
-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_online@
قدم وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي مقترحاً بشأن تحديث الإستراتيجية الإعلامية العربية حوى «الإستراتيجية الإعلامية العربية للتصدي لجائحة كورونا والتعامل مع تداعياتها»، وأن يشكل فريق عمل عربي مشترك للعمل على إعدادها تحت إشراف قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وأن تتضمن مبادرات تنفيذية لتوعية المجتمع العربي بأهمية تلقّي اللقاح ودحض الشائعات الزائفة التي يروَّج لها حول لقاحات كورونا بأنواعها المختلفة، ورفع مستوى الوعي بسبل التعايش مع العالم ما بعد جائحة كورونا.

ونوه، في كلمته في اجتماع الدورة الثالثة عشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد أمس (الثلاثاء) برئاسة عضو مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات العراقية مجاهد أبوالهيل، بأن المملكة قدمت ورقة عمل تتضمن الأهداف المقترحة للإستراتيجية ومساراتها ومحاورها الرئيسية.


وقال إن الاجتماع استمرار للجهود الرامية لتطوير العمل الإعلامي العربي، بما يتناسب مع حجم التحديات التي يواجهها عالمنا العربي في مختلف الملفات وعلى رأسها القضية الفلسطينية، «لا يخفى عليكم التطورات الخطيرة في الملف الفلسطيني التي نتجت عن الإجراءات الإسرائيلية التي أثارت مشاعر المسلمين حول العالم في منطقة باب العامود، والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح».

من جهة أخرى، استقبل دولة رئيس الوزراء في جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، الذي يزور القاهرة للمشاركة في اجتماعات الدورة السابعة عشرة للجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة.

ونقل القصبي خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لرئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي. من جهته؛ رحب الدكتور مدبولي بالوزير القصبي، منوهاً بالعلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، والحرص على تعزيزها في المجالات كافة.

وأوضح مدبولي أن هناك لجنة مُشكلة حالياً بين البلدين، قامت بحل عدد من المشكلات التي واجهت المستثمرين، مؤكدا أن الحكومة المصرية مستمرة في توفير المناخ الجيد للاستثمار.

من جهته؛ أكد الدكتور القصبي أن الانطباع السائد حالياً هو أن مصر فيها حراك إيجابي، وبها تطور، وهناك جدية لحل المعوقات، مشيراً إلى أنه والوفد المرافق اجتمعوا مع أصحاب المعالي وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، وقطاع الأعمال العام، والتجارة والصناعة، ورئيس هيئة الاستثمار، ورجال الأعمال، واستمعوا إلى مقترحاتهم.

وقال: إن الوفد السعودي جاء ليقول لكم نحن معكم قلباً وقالباً، فلدينا توجيه بذلك، وسنبذل كل إمكاناتنا لتكثيف التواصل مع المسؤولين الحكوميين، بهدف زيادة أطر التعاون بين البلدين.

وكشف القصبي خلال افتتاح مجلس الأعمال المشترك بين البلدين عزم المملكة أن تكون مصر الشريك الإستراتيجي الأول خلال 5 أعوام من الآن خصوصا وأن البلدين تجمعهما علاقات تاريخية في كافة المجالات.