-A +A
محمد الزهراني (الجبيل) m_zhrani@

تسببت العاصفة الرملية المصحوبة برياح شديدة خلال اليومين الماضيين على المنطقة الشرقية بشكل عام والجبيل بشكل خاص في تراكم الأتربة والرمل على الطرق السريعة والحد من الرؤية الأفقية وبطء حركة السير على بعض الطرق السريعة، ما ألزم الإدارات المسؤولة في الهيئة الملكية بالجبيل بسرعة تطبيق خطة الطوارئ في مثل هذه الحالات بعد ورود عدة بلاغات تفيد بتراكم الرمل والأتربة على الطرق السريعة وتعطل بعض السيارات بسببها. وكشفت الهيئة الملكية بالجبيل أن خطة الطوارئ التي تم تطبيقها شاركت بها جميع القطاعات ذات العلاقة، لتحقيق انسيابية الحركة المرورية بالطرق نظير موجة الغبار وتراكم الرمال.

ودعت الهيئة الملكية بالجبيل مستخدمي الطرق السريعة لأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة والتعاون مع رجال الأمن الصناعي الذين يعملون بالمدينة على مدار الساعة.

وكان المركز الوطني للأرصاد أصدر عدة تنبيهات عن موجة الغبار على المنطقة الشرقية والجبيل، مؤكدا أنها مصحوبة برياح شديدة وستحد من الرؤية الأفقية، منبها الجميع لأهمية أخذ الحيطة والحذر.

من جهته أعلن الدفاع المدني تحذيرا من المركز الوطني للأرصاد عن عواصف رملية تتسبب في انعدام الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية تشمل (الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، رأس تنورة ) حتى الساعة 4 من صباح الإثنين.