نائب وزير الدفاع يلتقي وزير خارجية بريطانيا لبحث العلاقات الثنائية. (واس)
نائب وزير الدفاع يلتقي وزير خارجية بريطانيا لبحث العلاقات الثنائية. (واس)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بحث نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، وزير خارجية المملكة المتحدة دومينيك راب، أمس الأول، العلاقات الثنائية المميزة بين المملكتين الصديقتين، في إطار الشراكة الإستراتيجية، وسُبل تعزيزها وخصوصاً في الجوانب الدفاعية.

واستعرض اللقاء الجهود المبذولة من المملكة وبريطانيا؛ لتعزيز وصون وحماية الأمن الإقليمي من أية مهددات، ودور ذلك في إرساء الأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في اليمن في ضوء المبادرة السعودية الشاملة لإنهاء الأزمة اليمنية، وما تُشكله من أساس في تهيئة الأرضية للحل السياسي الدائم والشامل، وضرورة ممارسة الضغط على الحوثيين للانخراط في جهود حلّ الأزمة سلمياً.


حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير خالد بن بندر بن سلطان، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض الرويلي، والمستشار العسكري لسمو وزير الدفاع اللواء المهندس الركن طلال العتيبي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية محمد بن سعيد آل جابر، ومدير عام مكتب سمو نائب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف. وحضره من الجانب البريطاني سفير بريطانيا لدى المملكة نيل كرمبتون، والوفد المرافق للوزير الضيف.