-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

نفذت بلدية خميس مشيط، حملة تفتيشية مفاجئة على أسواق وأحياء وسط المحافظة، بالتعاون مع شرطة المنطقة، وبمشاركة من المحافظة، والشؤون الصحية، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس محمد الحويطي، أن الحملة التفتيشية كانت شاملة لمسح وضبط المواقع التي تكتظ بالمتسوقين للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والاشتراطات البلدية والصحية، وضبط المخالفين لها، مشيراً إلى أن جهود البلدية جاءت لضمان الصحة العامة، وسلامة أسواق المحافظة وفقاً لتطلعات أمير منطقة عسير، وبدعم أمين المنطقة، حرصاً منهما على سلامة الجميع. وبين الحويطي، أن الحملة تهدف لضبط محلات ارتكبت مخالفات متعلقة بالصحة العامة، إضافة إلى محلات لم تلتزم بتطبيق الإجراءات الوقائية، حيث نفذت الفرق الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية إجراءات تفتيشية مفاجئة، ومستمرة على مدار 8 ساعات متواصلة، نتج عنها إغلاق وتغريم 43 منشأة، وإزالة 53 بسطة عشوائية مخالفة، ومصادرة 1250 كيلوغراما من المواد الغذائية خلال 305 جولات تفتيشية.

وأكد أن الحملات التفتيشية متواصلة وبشكل دوري، وفق خطط ميدانية، مهيباً الجميع بمسارعة الإبلاغ عبر رقم البلاغات الموحد 940 في حال رصد أي ملاحظة أومخالفة.