الأمير محمد بن سلمان خلال استقباله ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
الأمير محمد بن سلمان خلال استقباله ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.




استعرض الأمير محمد بن سلمان والشيخ آل نهيان العلاقات الأخوية بين البلدين، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.
استعرض الأمير محمد بن سلمان والشيخ آل نهيان العلاقات الأخوية بين البلدين، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online @
استعرض الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال استقباله ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في جدة أمس، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل دعمه وتطويره، إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

ورحب ولي العهد في بداية الاجتماع بولي عهد أبوظبي والوفد المرافق في زيارتهم الحالية للمملكة، فيما نقل ولي عهد أبوظبي تحيات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما حمله الأمير محمد بن سلمان، تحيات خادم الحرمين الشريفين لرئيس الإمارات.


حضر الاجتماع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد، ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

كما حضر الاجتماع من الجانب الإماراتي، مستشار الأمن الوطني سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ونائب الأمين العام في المجلس الأعلى للأمن الوطني علي الشامسي، وسفير دولة الإمارات لدى المملكة الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد المزروعي.

وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، قد وصل إلى جدة أمس، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما كان في استقباله وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد، ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

صرح ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه في تويتر، أنه التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وبحثا معا العلاقات الاستراتيجية، واصفا أن البلدين يمضيان فيها بقوة وإرادة صادقة وفي إطار من الأخوة والثقة والمصير المشترك.

ولي عهد الإمارات أضاف أن اجتماعه مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، شهد تبادلاً للرؤى بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية وتكثيف التعاون في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

العلاقات الاستراتيجية تمضي بقوة وإرادة صادقة