خادم الحرمين وولي العهد
خادم الحرمين وولي العهد


-A +A
«عكاظ» (جدة)

رفع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وسأل الله أن يُعِيد هذه المناسبة على المملكة وقيادتها وشعبها والمقيمين على أرضها وقد تجاوز الجميع ما تمُرُّ به البشرية والعالم من ظروفٍ جراء جائحة كورونا، في وقتٍ بَذلت فيه حكومة المملكة الغالي والنفيس، وسخّرت كافة الإمكانات للحفاظ على الإنسان وسلامته.

ودعا الأمير خالد الفيصل، الله سبحانه وتعالى، أن يتقبل من الجميع صيامهم وصالح أعمالهم، وأن يعيد هذه المناسبة، والوطن ينعُم بالأمن والرخاء في ظِلِّ قيادة خادم الحرمين الشريفين ولي العهد.

كما قدم أمير منطقة مكة المكرمة التهنئة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً الله أن يُعِيد هذه المناسبة عليه بموفور الصحة وتمام العافية وأن يُديم على الوطن الغالي أمنه وأمانه.

كما رفع أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة التهنئة الخالصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة عيدالفطر المبارك.

وسأل الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على القيادة والشعب وقد منّ علينا برفع الوباء والبلاء عن الإنسانية وأن يحفظ هذا الوطن وقيادته المباركة وما قدمته من تضحيات وتسخير الإمكانيات وبذل الغالي والنفيس في سبيل حفظ سلامة الإنسان السعودي في كافة الجوانب الصحية والأمنية ومبادراتها الكريمة في تعزيز الجهود الدولية لمقاومة هذه الجائحة بدعم سخي في مجالات التصدي لها وتخفيف آثارها.

واختتم الأمير فيصل بن بندر تصريحه مثمناً جهود القطاعات في منطقة الرياض القائمين على الإجراءات الاحترازية والطبية لجائحة كورونا معرباً عن اعتزاز الجميع بهم وبما بقومون به خدمة لدينهم وملكهم ووطنهم.

كما رفع أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، باسم أهالي المنطقة، وباسمه، جليل التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعياً المولى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.

وسأل الله أن يعيد هذه المناسبة على الوطن والمواطن عزًّا ورفعة وتمكينًا، في ظل القيادة الحكيمة، والجميع يهنأ بالخير والنعيم، والصحة والسلامة.

ورفع أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، باسمه واسم أهالي المنطقة، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وجاء في برقية التهنئة التي رفعها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود: «يشرفني أن أرفع لمقامكم الكريم باسمي وبالأصالة عن أهالي منطقة تبوك أصدق معاني التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلين المولى القدير أن يمدكم بموفور الصحة والعافية وأن يديم على بلادنا نعمة أمنها واستقرارها في ظل قيادتكم الحكيمة، والله يحفظكم ويرعاكم».

كما رفع التهنئة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وقال: «يشرفني أن أبعث لسموكم الكريم باسمي وبالأصالة عن أهالي منطقة تبوك أصدق معاني التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك, سائلين المولى القدير أن يعيد هذه المناسبة السعيدة عليكم بموفور الصحة والعافية وأن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسموكم الكريم، والله يحفظكم ويرعاكم».

ورفع رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، التهنئة لخادم الحرمين ‏الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باسمه وأعضاء مجلس إدارة الهيئة وكافة منسوبيها بمناسبة حلول عيد الفطر ‏المبارك.

وقال الأمير سلطان بن سلمان: «يشرفني أن أرفع للمقام الكريم يحفظكم الله أخلص التهاني بمناسبة حلول عيد ‏الفطر المبارك سائلا المولى عز وجل أن يديم على مقام سيدي الكريم موفور الصحة والعافية، كما أرفع للمقام الكريم ‏تهنئة أعضاء مجلس إدارة الهيئة وكافة منسوبيها بهذه المناسبة، ودعواتهم المخلصة أن يحفظكم الله لهذا الوطن ‏العزيز، وأن يعيد هذه المناسبة علينا ونحن ننعم برغد العيش الكريم في ظل قيادتكم الحكيمة وفقكم الله، وأدام عزكم وجعلكم ‏ذخرا للوطن والمواطن».

ورفع أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وسأل المولى عز وجل أن يعيد عليهم هذه المناسبة المباركة، وعلى الشعب السعودي والأمة الإسلامية باليمن والخير والمسرات، وأن يحفظ بلادنا من كل شر، ويديم علينا الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار، وأن ينصر جنودنا البواسل على الثغور إنه ولي ذلك والقادر عليه.

كما رفع وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى كافة الشعب السعودي بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية باليمن والمسرات.

وقال: «إن المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، تسجل فصلاً تاريخياً جديداً في مواجهة أحد أكبر التحديات الصحية التي عرفها العالم في الفترة الأخيرة»، مشيراً إلى أن المواطنين والمقيمين سجلوا أيضاً التزاماً بالتعليمات ونصراً كبيراً في معركة «الوعي» التي تخوضها البشرية أمام تفشي الجائحة.

وقدم وزير الثقافة جزيل الشكر إلى كل العاملين في جميع القطاعات التي لا زالت تواجه جائحة كورونا بالعمل الدؤوب والتفاني، من ممارسين صحيين ورجال أمن وموظفين حكوميين وموظفي القطاع الخاص، قائلاً «أنتم محل فخر السعوديين واعتزازهم وتضحياتكم سيخلدها التاريخ، شكراً لكم وإليكم يا أبطال».

وأكد أنه برغم الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، والإجراءات الاحترازية التي أطلقتها حكومة خادم الحرمين الشريفين حفاظاً على صحة المواطنين، إلا أن فرحة العيد عامرة في كل الظروف والأحوال، وأنها تشكل ملمحاً ثقافياً عريقاً ضارباً في أعماق الأرض، مؤكداً أهمية التراث غير المادي، وعمل وزارة الثقافة في توثيقه وتسجيله عبر خطة طموحة.

ورفع أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقال «يطيب لي بهذه المناسبة المباركة أن أرفع لكم باسمي ونيابة عن أهالي منطقة الجوف أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة, وأسأل الله عز وجل أن يديم عزكم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وازدهارها في ظل قيادتكم الحكيمة».

كما رفع أمير الجوف التهنئة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أعرب فيها عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة عليه بموفور الصحة والعافية، وعلى بلاد بالخير والنماء.

ورفع وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولكافة أبناء هذا الوطن الغالي والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال بهذه المناسبة: «نحتفل اليوم بهذه المناسبة السعيدة في ظل هذه الظروف الاستثنائية جرّاء جائحة فايروس كورونا المستجد، في الوقت الذي تثبت فيه قيادتنا الرشيدة حرصها واهتمامها بكل من يعيش على هذه الأرض المباركة، وتجسد ذلك بإجراءات احترازية وتدابير وقائية غير مسبوقة قامت بها قيادة وطننا خلال هذه الأزمة، عبر الاهتمام والحفاظ على صحة الإنسان وبمقدرات بلادنا الغالية، فضلًا عن المتابعة المستمرة لأحوال أبناء الوطن في الخارج وتسهيل جميع احتياجاتهم وعودتهم إلى أرض الوطن سالمين».

وأضاف: «أشكر باسمي واسم جميع الرياضيين كافة الطواقم الصحية والأمنية على الجهود الكبيرة والعظيمة التي يقومون بها في هذه الأزمة، وحرصهم على تحقيق أعلى درجات السلامة للمواطن والمقيم على هذه الأرض المباركة».

ورفع نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وسأل الله أن يُمتّع خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين بموفور الصحة والعافية، وأن يُديم على المملكة نعمتي الأمن والأمان.

كما سأل الله أن يُعيِد هذه المناسبة على بلادنا وقيادتها والأمّة الإسلامية باليُمن والبركات، وقد تخطّى العالم الظروف الراهنة نتيجة جائحة فايروس كورونا، وأن يزيد هذه البلاد رفعة ومكانة في ظل قيادتها الحكيمة.

كما رفع ‏نائب أمير منطقة الجوف الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة عيد الفطر المبارك.

‏ودعا الله أن يعيد هذه المناسبة على القيادة أعوام عديدة بالصحة والعافية، وعلى البلاد بالخير والمسرات وأن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم، ويرفع هذا الوباء عن الجميع، ‏وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

ورفع أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، باسمه واسم أهالي المنطقة، التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وسأل الله تعالى أن يتقبل من الجميع صيامهم وصالح أعمالهم، وأن يعيد هذه المناسبة العظيمة على الوطن وهو يرفل في ثياب الصحة والعافية، ويمدكم بعونه وتوفيقه عزاً للوطن وللأمة العربية والإسلامية.

كما رفع التهنئة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وسأل الله أن يعيد هذه المناسبة على الوطن والمواطن وهو ينعم بالخير والسلامة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

كما رفع نائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال «أتشرف بأن أرفع لمقامكما الكريم أسمى آيات التهاني وصادق التبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة عليكم أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية، والمملكة تنعم بالعز والسلامة من كل شر ومرض وسوء، داعياً الله القبول للجميع وأن يحفظ بلادنا الغالية، في ظل قيادتكم الحكيمة، وأن يحفظكم ويرعاكم».

ورفع نائب أمير منطقة الرياض التهنئة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ودعا الله العلي القدير أن يديم على البلاد الأمن والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة وأن يرفع عنها هذه الجائحة والعالم أجمع ويحفظ هذا الوطن وقيادته الرشيدة لما فيه خدمة للبشرية والإنسانية ودورها المشهود في هذه الأزمة العالمية بالدعم وتوحيد الجهود الدولية.

ورفع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، التهنئة لمقام لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال «يشرفني أن أرفع لمقامكم الكريم أصالة عن نفسي ونيابة عن أبنائكم أهالي المنطقة الشرقية، التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليكم وعلى بلادنا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة بالخير واليمن والبركات، كما أسأل المولى عز وجل أن يجعل ما تقدمونه في سبيل الحفاظ على بلادنا والإنسان في ظل هذه الجائحة في موازين أعمالكم، وأن يمدكم بالعون والتأييد لكل ما فيه خير للبلاد والعباد، وأن يتقبل من مقامكم الكريم الصيام والقيام وصالح الأعمال، ويمد في عمركم على طاعته، وكل عام وأنتم بخير».

كما رفع التهنئة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وقال «يسرني أن أبارك لكم حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليكم وعلى بلادنا وهي بأحسن حال، وأشيد بجهودكم ومتابعتكم للجهود المبذولة للحد من آثار هذه الجائحة، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبل منكم الصيام والقيام، وأن يمدكم بعونه وتأييده، ويديمكم عوناً وسنداً لخادم الحرمين الشريفين».

ودعا أمير المنطقة الشرقية المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأن يعيد هذه المناسبة العزيزة والمملكة تنعم بالأمن والرخاء والنصر والتمكين، في ظل القيادة الرشيدة.

ورفع نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال «أتشرف بأن أرفع لمقامكم الكريم صادق التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وبلادنا بفضل الله ثم بفضل قيادتكم الحكيمة، تواصل جهودها الحثيثة للحد من هذه الجائحة، فأسأل المولى عز وجل لكم التوفيق والإعانة، وأن يجعل ما تقدمونه من أجل نماء بلادنا واستقرارها، وما بذلتموه من أجل الإنسانية في موازين أعمالكم، وأن يتقبل الله منكم الصيام والقيام وصالح الأعمال، أمد الله في عمركم وأدامكم ذخراً وسنداً لبلادنا».

كما رفع التهنئة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وقال «أتشرف بأن أرفع لكم التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعينكم ويوفقكم، ويكلل جهودكم ومساعيكم بالنجاح، لتحقيق الأمن الصحي والاقتصادي لبلادنا، سائلاً المولى عز وجل لكم التأييد والإعانة، وأن يعيد هذه المناسبة عليكم أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، وبلادنا في أحسن حال».

وسأل نائب أمير المنطقة الشرقية الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأن يديم على المملكة أمنها ورخاءها واستقرارها.

ورفع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال: «أتشرف بأن أرفع لمقامكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 1441، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على مقامكم الكريم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية لتواصلوا مسيرة البناء والنماء في هذا الوطن الغالي والله يحفظكم ويرعاكم ويديم عزكم».

كما رفع التهنئة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال: يطيب لي تهنئتكم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 1441، سائلًا المولى عزوجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الجميع بالخير واليُمن والبركات وأن يديم على بلادنا أمنها ورخاءها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ورفع نائب أمير منطقة نجران الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يديم عزه ويزيد تمكينه ونصره ويمده بموفور الصحة والعافية، وأن يعيد هذه المناسبة على بلادنا والأمتين العربية و الإسلامية باليمن والبركات.

كما رفع التهاني والتبريكات لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة عليه بموفور الصحة والعافية.

ورفع نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً الله عز وجل أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وأن يعيد هذه المناسبة على بلادنا والأمتين العربية و الإسلامية باليمن والبركات وأن يزيل هذه الغمة عن بلادنا وبلاد المسلمين.

كما رفع التهاني والتبريكات لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة عليه بموفور الصحة والعافية.

ورفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ونجاح خطة موسم شهر رمضان الكريم لعام 1441.

وقال: أرفع باسمي واسم كافة منسوبي الرئاسة أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة السعيدة، وبمناسبة نجاح الخطة المتبعة لموسم رمضان المبارك لهذا العام والحمد لله.

وأكد أهمية استشعار هذه المناسبة الدينية السعيدة في النفوس، مع الأخذ بجميع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة لحفظ النفس والتزام البيوت، وعدم المخاطرة بأرواح الآخرين والاختلاط بهم.

وأوضح أن تعاون وتكاتف جميع الجهات المسؤولة في الحرمين الشريفين وتوجيهات قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أسهمت بشكل مباشر في نجاح الخطة، حتى في ظل الوضع الراهن والتعامل الاحترازي مع جائحة كورونا داعيا الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية والعربية بحال أفضل، وخير أكمل، وسعادة أجمل، وأن يحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمع من جائحة كورونا، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وقادة بلادنا الميامين، وأن يطيل عمرهم في خدمة البيتين وجميع المسلمين.

ورفع رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وسأل المولى عز وجل أن يديم على خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد موفور الصحة والعافية، وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة، وأن يعيده على الوطن باليمن والبركات.

ورفع المحافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بن عباس بافقيه، باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات الهيئة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقدم التهنئة للشعب السعودي الكريم كافة، سائلا المولى أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والبركات وأن يزيل هذه الغمة عن البلاد وأن يديم على البلاد أمنها ورخاءها في ظل القيادة الرشيدة.

ورفع محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي، باسمه ونيابة عن منسوبي الهيئة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات.

وقال محافظ الهيئة: أتشرف بأن أرفع لمقامكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك والذي حل علينا وبلادنا تخطو بكل ثقة نحو مستقبل مشرق سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يعيده على الجميع أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وهم يرفلون بموفور الصحة والعافية وينعمون برغد العيش، وأن يديم على المملكة الغالية أرض الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين نعمة الأمن والأمان والمزيد من الخير والرخاء في ظل قيادتكم الحكيمة والرشيدة.

ونوّه العوهلي بالجهود العظيمة التي أولتها الدولة للمواطنين وللمقيمين، وما وفرته من إمكانيات بشرية ومالية وطبية لتقديم الرعاية الصحية لهم منذ ظهور جائحة فايروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، مشيداً بما اتخذته أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها من قرارات وإجراءات احترازية لتنفيذها، مؤكداً أن الهيئة كانت حريصةً على تسيير أعمالها وتفعيل أدوارها المعنية بالقطاع رغم الجائحة، وذلك من خلال ما أعلنت عنه من مبادرات وتسهيلات للشركات العاملة والمستثمرة في قطاع الصناعات العسكرية والتي جاءت لدعم القطاع ولمواكبة جهود الدولة المبذولة لمكافحة فايروس كورونا الجديد وللمساهمة في تخفيف آثاره الماليّة والاقتصادية المحتملة.

وأكد فخره واعتزازه برجال الأمن وأبطال الصحة ممن حملوا على عاتقهم تقديم كافة الخدمات الأمنية والصحية للمواطنين والمقيمين حتى ينعموا بحياة صحية آمنة، وحرصهم على تطبيق كافة القرارات التي وجهت بها الدولة للحد من انتشار فايروس كورونا الجديد.

واختتم محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية تصريحه سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على المملكة قيادةً وشعباً، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وأن يديم على بلادنا استقرارها وأمنها.

ورفع محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل بن محمد أبانمي باسمه ونيابة عن منسوبي الهيئة، التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشاد بالجهود الشاملة والمبادرات الواسعة التي ترعاها حكومة المملكة من أعلى المستويات للحد من تداعيات انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والمحافظة على مسار البناء والتنمية لاقتصادها الوطني، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلاد وقد رفع الله هذا البلاء وكشف هذه الغمة، وأن تعيش المملكة في ثوب العافية والرخاء والازدهار، في ظل قيادتها الرشيدة ووفاء شعبها الكريم.

كما رفع رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، باسمه ونيابةً عن منسوبي ديوان المظالم كافة، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والشعب السعودي الكريم والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وسأل الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على البلاد باليُمن والمسرات أعواماً عديدة في ظل قيادتها الرشيدة، وعلى الأمتين الإسلامية والعربية وبالخير والعز بإذن الله تعالى.

ونوه بما بذلته قيادة هذا البلد المبارك من جهود جبارة، ودعمٍ سخي لجميع القطاعات الصحية والخدمية، لمجابهة ومكافحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث شهد المواطن والمقيم تسهيل الكثير من الأعمال المتعلقة بأمورهم المعيشية والاقتصادية، إضافة إلى الرعاية الصحية المقدمة بأعلى جاهزية واستعداد، إلى جانب الجهود التوعوية التي قامت بها جميع أجهزة ومؤسسات الدولة للمستفيدين من خدماتها، مع ما لمسناه من وعي واهتمام لدى شرائح المجتمع في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والوقاية المستمرة للحفاظ على الصحة العامة.

وأشار إلى الجهود التي مازال يقدمها مرفق القضاء الإداري في تقديم خدماته القضائية عن بعد لجميع المستفيدين، إذ جاء إطلاق خدمة الجلسات القضائية عبر الاتصال المرئي خلال شهر رمضان هذا العام ليتم الترافع بشكل إلكتروني، تزامناً مع التوجيهات الرامية لتعزيز صحة وسلامة الجميع، في ظل التطورات التي نعيشها من تفشي الجائحة العالمية، فقد واصل ديوان المظالم أعماله التطويرية لرفع جودة المخرجات القضائية باستخدام الوسائل التقنية المتطورة، وذلك تحقيقاً للعدالة الناجزة بتقنية ناجعة ومتميزة تخدم المتقاضين، رافعةً عنهم كُلفة الوقت والجهد.

وقال اليوسف: "إن ما وصلنا إليه في ديوان المظالم من مرحلة تقنية جديدة تشكل علامة فارقة في تاريخ القضاء الإداري بالمملكة من خلال الاستثمار الأمثل في استخدام الأساليب التقنية الحديثة بمنظومتنا القضائية، يأتي بالدرجة الأولى نظير الدعم والاهتمام المستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، فلم يكن هذا التطور إلا انعكاساً لتطلعات قيادة هذا الوطن العزيز وولاة أمره، والاستفادة من التجارب الناجحة في تطوير وتحسين الخدمات القضائية المقدمة.

واختتم حديثه بالدعاء لله عز وجل بأن يجعل ما يقدمه خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد في ميزان أعمالهما، إذ كانت توجيهاتهما ومتابعتهما الدائمة في هذا الأيام مبعث اطمئنان، راعت جوانب المصلحة العامة للوطن والمواطنين والمقيمين، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يعيد فرحة العيد السعيد على بلادنا وبلاد المسلمين بكل أمن وعافية واستقرار، ونستبشر في قادم الأيام برحمة العزيز الحكيم بزوال الوباء عن كافة الأقطار والأمصار.

وهنأ مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة عيد الفطر السعيد، سائلا الله العلي القدير أن يعينهما على كل خير، وأن يتقبل من الجميع الصيام والقيام ويعيد هذه المناسبة الكريمة على البلاد وجميع الأمة الإسلامية وهم في عفو وعافية وعز وتمكين.

وقال: «نشكر الله تعالى على نعمة الإسلام ونعمة الأمن والاطمئنان والاستقرار الذي تعيشه بلادنا، وذلك بفضل الله وتوفيقه ثم بتمسك قادة هذه البلاد بعقيدة التوحيد وتطبيق الشريعة وتعاليم الإسلام في جميع نواحي الحياة، وجميع أنظمة الحكم فيها، فلله الحمد والمنة على فضله وعطائه».

وأشار إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين سخرت جميع إمكانياتها وأنفقت الكثير من أجل الحفاظ على صحة وأرواح المواطنين والمقيمين من انتشار وباء فايروس كورونا فاستنفرت الجهات الصحية والأمنية والوقائية وخصصت ميزانية لعلاج المصابين بالوباء وجهزت المستشفيات لاستقبال المصابين مما كان له الأثر الكبير بعد فضل الله تعالى للحد من انتشار هذا الوباء وتفشيه.

وسأل الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد خير الجزاء على ما قدماه ويقدمانه من جهود مباركة وأعمال جليلة، وأن يجزيهما عنا وعن المسلمين خير الجزاء ويضاعف لهما الأجر والمثوبة ويحفظهما من كل مكروه.

كما سأل الله تعالى أن يجعل هذه البلاد آمنة مطمئنة مستقرة وأن يرفع عنا وعن المسلمين هذا الوباء ويشفي مرضى المسلمين.

ورفع رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل، باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات الهيئة، التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى الشعب السعودي والأمّتين العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقال: «تحل علينا هذه المناسبة الجليلة ونحن ننعم، بفضل من الله سبحانه، بأمنٍ وأمان، في ظل قيادة حكيمة لا تألو جهداً في رعاية شعبها عبر تطوير واستدامة الخدمات، وتعزيز قدرات المملكة وإمكاناتها بما يحقق اكتفاءها الذاتي في مختلف المجالات، وتوفير كل الفرص الممكّنة للقطاع الخاص عبر تنمية الآفاق الاستثمارية والتمويلية أمامه، إضافةً إلى دورها الريادي في دعم كل المبادرات التي تخدم الأمتين العربية والإسلامية».

وتوجه الشبل ببالغ الشكر والتقدير إلى قيادة المملكة على الجهود التي تبذلها في ظل هذه الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، وجهودها النوعية في الحفاظ على صحة الإنسان وسلامته اللتين طالما شكلّتا أولوية لها؛ سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة بالخير والبركات، وأن تحمل بشائر تجاوز هذه الجائحة، بتكاتفنا جميعاً وبالالتزام بتوجيهات القيادة الكريمة.

ورفع وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، باسمه واسم منسوبي منظومة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة، التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وسأل الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على بلادنا العزيزة، وأن يديم على هذا الوطن نعمة الأمن والرخاء والاستقرار ورغد العيش تحت قيادتها الحكيمة، وفي ظل الدعم اللامحدود والرعاية الكريمة التي يحظى بها أبناء هذا الوطن الكريم من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين، الذين يضعون نصب أعينهم رفعة هذا البلد ورفاهية مواطنيه، مثمناً اهتمام القيادة بحاجات المواطنين، وحرصها على استمرار مسيرة التنمية والتطوير التي تعيشها بلادنا المباركة في كل المجالات.

وثمّن وزير الصناعة والثروة المعدنية المضامين السامية التي تضمنتها الكلمة الضافية لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مشيداً بحرصه على المواطنين والمقيمين على أرض وطننا الغالي، والحفاظ على مكتسبات ومقدرات الوطن، ودعمه الكبير لقطاع الصناعة والثروة المعدنية، وتأكيده على استشعار مسؤولية الحفاظ على صحة الإنسان وجعله الأولوية القصوى في ظل الظروف التي يمرّ بها العالم.

وأكد الخريف أن عيد الفطر يحل هذا العام ونحن نشاهد على أرض المملكة تطورًا كبيرًا، وخير شاهد على ذلك المنجزات الكبيرة التي تشهدها بلادنا في كل المجالات، التي تركز على بناء الإنسان، سائلاً المولى عز وجل أن يزيل عن وطننا الغالي وعن الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع الغمة وأن يرفع عنهم جائحة كورونا.

ورفع النائب العام الشيخ سعود عبدالله المعجب أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مثمنا ما تقدمه القيادة الرشيدة من رعاية وعناية فائقة تجاه المواطنين والمقيمين لمواجهة تفشي جائحة كورونا، وعلى الدعم المادي السخي للتخفيف من الآثار الاقتصادية على القطاع الخاص.

وقال: إن القيادة الرشيدة حققت الريادة العالمية في إدارة أزمة فايروس كورونا وبذلت الغالي والنفيس لحماية صحة الإنسان وفق خطط وإستراتيجيات آتت أكلها وأثمرت عن نتائج باهرة، وشملت هذه العناية للمواطنين فوق أي أرض كانوا وتحت أي سماء، كما شملت المقيمين بطريقة نظامية أو مخالفة على ثرى هذه الأرض الغالية، وترجمت هذه الأفعال بصناعة قيادة سعودية مباركة نقشت حبها في قلوب مواطنيها، وأصبحت مضرباً للأمثال، وغدت أنموذجاً يحتذى به في حفظ الكرامة الإنسانية وفي الدلالة على العمق الإنساني، وأمسى الجميع يتمنى أن يحظى بشرف الانتماء إلى دولتنا المباركة نظير المواقف المشرفة وخصوصاً في الأزمات.

وفي ختام تصريحه سأل المعجب الله العلي القدير أن يتقبل من المسلمين الصيام والقيام وأن يجعله عيداً مباركاً سعيداً على الجميع وأن يديم علينا قيادتنا الرشيدة وأن يحفظها ويجزيها خير الجزاء، وأن يعيده على الوطن الغالي والشعب الكريم بالعزة والتمكين والتطور والازدهار ويبارك في الجهود المبذولة من الجميع ويحفظ جنودنا المرابطين على الحدود ويوفقهم ويسددهم ويحميهم.

كما رفع رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف بن أحمد أبانمي، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلا الله تعالى أن يعيده أعواماً عديدة وأزمنة مديدة على القيادة الرشيدة بموفور الصحة والعافية.

وأعرب أبانمي باسمه واسم موظفي ومنسوبي البريد السعودي عن أجمل التهاني، وأطيب التبريكات لجميع مسؤولي حكومتنا الرشيدة، والشعب السعودي الكريم، والأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، سائلا الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يحفظ لهذه البلاد قادتها، وأمنها، ووحدتها، وأن يعم الخير والسلام أرجاء بلاد المسلمين، والعالم أجمع، وأن يرفع عنا البلاء والوباء ويكشف هذه الغمة.

ورفع رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وسأل الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها، ووحدتها، وأن يقيها كل سوء ومكروه، وأن يعم الخير والسلام أرجاء بلاد المسلمين، والعالم.

ورفع أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ قيادة هذه البلاد وأن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الجميع والبلاد تنعم بالعزة والتمكين والتطور والازدهار.

وقال: «إن ما تحقق لهذه البلاد من خلال القرارات الحكيمة والحضارية في كل نواحي الحياة جعلت الجميع ينعم بالطمأنينة، رغم ما يعتري العالم من جائحة في هذه الأيام، سائلا الله تعالى أن يصرف هذا الوباء عن البلاد خاصة وعن سائر بلاد المسلمين وعن العالم أجمع».

كما هنأ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائب أمير المنطقة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، بهذه المناسبة الغالية، مقدما الشكر والتقدير والامتنان لجميع قطاعات الدولة على جهودهم وأدائهم المتميز في مواجهة خطر فايروس كورونا، كما قدم الشكر والتقدير لجميع المواطنين والمقيمين على حد سواء لتعاونهم والتزامهم بالتعليمات التي ستعود على الجميع بالخير والنفع.