-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@

تابعت «عكاظ» تفاصيل الإطاحة بتنظيم إجرامي يمتهن الترصد لعملاء البنوك وسرقة أموالهم في محافظة جدة، إثر متابعة أمنية دقيقة انتهت بإسقاط المتورطين الذين قادت أعمال المراقبة إليهم.

وكانت شرطة جدة تتبعت بلاغات عن وجود تشكيل عصابي تخصص في سرقة عملاء البنوك وقد نجح في تنفيذ عدد من الجرائم التي استدعت تشكيل فريق عمل من شعبة التحريات والبحث الجنائي عمدت إلى تتبع كافة البلاغات والجرائم المنفذة التي تشابهت ظروفها وطريقة تنفيذها مما كشف تنفيذها من قبل ذات اللصوص.

حصر الشبهات أطلق أعمال البحث والرصد التي أسهمت في الاشتباه بشخصين من جنسية تشادية كانا يستخدمان مركبة خاصة في تحركاتهما، وبالتدقيق فيها اتضح أن لوحاتها غير صحيحة، وعززت تلك الشبهات تسجيلات مراقبة كشفت المتورطين وهم يقومون بتتبع أحد ضحاياهم قبل القيام بسرقته عبر تحطيم زجاج مركبته، وتأكد لدى رجال الأمن قيام الجناة بتغيير ملامح المركبة المستخدمة في جرائمهم عبر تغيير صداماتها بهدف تضليل رجال الأمن.

كشف الغموض عن أفراد العصابة أعقبه رصد تواجدهم بجوار أحد البنوك في شارع خالد بن الوليد لتعمد الفرق الأمنية التابعة للبحث الجنائي بشرطة جدة إلى مراقبتهم قبل أن يتم إسقاطهم بحي الشرفية وبحوزتهم أدوات كانوا يستخدمونها في جرائمهم.

وكان المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة أكد القبض عليهم، وهم وافدون من مخالفي نظام الإقامة من (الجنسية التشادية). وأسفرت إجراءات الاستدلال الأولية عن تورطهم بارتكاب خمس جرائم بالأسلوب الإجرامي نفسه. وبلغت المبالغ النقدية المسروقة 400 ألف ريال. وقد تم إيقافهم، واتُّخذت بحقهم الإجراءات النظامية كافة لإحالتهم إلى النيابة العامة.