-A +A
«عكاظ» (عرعر)

التقى أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، اليوم (الأحد)، عبر الاتصال المرئي، بوزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

ورحب الأمير فيصل بن خالد بالوزير، مثمناً استجابته لدعوته لهذا اللقاء لمناقشة قضايا ومشكلات منطقة الحدود الشمالية في مجالات الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ظروف المنع وفي الظروف الاعتيادية. وجرى خلال اللقاء استعراض فعالية تطبيق مبادرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لحماية العاملين في مقرات أعمالهم من الإصابة بفايروس كورونا وتفشيه.

وناقش تطوير وتفعيل منصة العمل التطوعي بالمنطقة لتلعب دورها بفاعلية في تنظيم وتمكين العمل التطوعي من خلال ربط الجهات الموفرة للفرص التطوعية بالمتطوعين وتوثيق الجهود التطوعية.

كما بحث الاجتماع خطط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية ودور الوزارة في مجال رعاية الأحداث والمسنين، وتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل ودعم توطين الوظائف، لاسيما في القطاعات التي اقتصرت على المواطنين، بالتعاون مع جامعة الحدود المهنية ومعاهد مؤسسة التعليم التقني والتدريب المهني والغرفة التجارية والصناعية بعرعر.

وناقش اللقاء آليات تفعيل مبادرات ومشاريع الوزارة لتنمية القطاع غير الربحي في مسار تنمية وتطوير المؤسسات الخيرية ومسار الجمعيات الخيرية ومسار الجمعيات المهنية، وتذليل المشكلات والعوائق التي تحد من نموها والنهوض بمهماتها بالصورة المنشودة وفق مستهدفات رؤية 2030.

وأكد الأمير فيصل بن خالد أن المرحلة الحالية تحتم على الجميع العمل سويًّا بشكل تكاملي لخدمة الوطن والمجتمع وتقليل أضرار هذه الجائحة من خلال تفعيل العمل التطوعي وتحفيز قدرات وطاقات المتطوعين والمتطوعات في وطن الخير والعطاء.