أمين الباحة متحدثاً لأحد عاملي الورش بحضور محرر «عكاظ».
أمين الباحة متحدثاً لأحد عاملي الورش بحضور محرر «عكاظ».
-A +A
علي الرباعي (الباحة) Al_ARobai@
وقفت «عكاظ» على البنية التحتية لصناعية الشرق في مدينة الباحة مرحلياً بدءاً من المسجد، ومحلات قطاع غيار، والوحدات السكنية.

من جانبه، أوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط لـ«عكاظ» عقب جولته على ملاك الورش، أن الأمانة بصدد استكمال نقل بقية الورش القائمة بمدينة الباحة وإخراجها إلى المنطقتين الصناعيتين في مخطط الملك فهد ببني سار، ومخطط غثران على طريق المطار.


وتهدف الخطوة كما يؤكد، لامتصاص الضجيج بعيداً عن الأحياء السكنية، ولإزالة التشوهات البصرية الناجمة عن سيارات تالفة وأخرى تحت الإصلاح، والحد من الازدحام وتراكم السيارات على الشوارع الرئيسة والداخلية.

وكشف السواط إقامة الأمانة مباني تستوعب 300 ورشة تم إيجارها على المستثمرين بمبالغ رمزية، لافتاً إلى أن العمل جارٍ حالياً لإقامة مبنى تجاري وسكني.

وأضاف أنه ستتم مخاطبة فرع وزارة المياه لتأمين تمديدات المياه والصرف الصحي، وأن الأراضي متاحة للمستثمرين لأي مشاريع مساندة للمنطقة الصناعية.

.. وتغلق 52 منشأة لإخلالها بالاشتراطات الصحية

أغلقت أمانة منطقة الباحة 52 منشأة بما فيها المقاهي والمنشآت الغذائية لإخلالها بالاشتراطات الصحية المعتمدة وارتكابها مخالفات موثقة تستوجب الإغلاق دون استثناء لأي منشأة.

ووجه أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط الوكالات والإدارات المعنية بالصحة العامة في الأمانة وبلديات المنطقة بتكثيف أعمال الرقابة الميدانية والتفتيش على جميع منشآت الأطعمة والأنشطة التجارية ذات العلاقة بالمستهلك، من المطاعم، والمطابخ، والمسالخ، وصالونات الحلاقة، والبوفيهات، ومحلات بيع الوجبات السريعة، والتموينات، ومغاسل الملابس، والأسواق التجارية، وأسواق النفع العام، والخضار والفواكه، والمرافق الترفيهية، والترويحية، والسياحية، ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك، للتأكد من تطبيقها لكافة الاشتراطات الصحية المعمول بها والتزامها بالمعايير المعتمدة للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأوضح أنه تم إعداد خطة طوارئ صارمة ومن دون استثناءات لمنع انتشار فايروس كورونا بدءاً من تكثيف أعمال النظافة وعمليات رفع المخلفات بشكل دوري وردم المستنقعات ورش المبيدات.