-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

قال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية إن الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الأوقاف والإرشاد، لتقدر تقديرا كبيرا جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية التي تبذل جهودها الكبيرة باستمرار خدمة الحجاج والزوار والمعتمرين من كل أنحاء العالم، وخاصة بلادنا التي تلقى كافة التسهيلات للحجاج والمعتمرين برغم الظرف الحرج الذي نمر به..

وأضاف عطية في تصريح صحفي، إننا نقف مع كل الإجراءات المتخذة للحفاظ على زوار الحرمين الشريفين من المسلمين من انتشار (فايروس كورونا).

واعتبر وزير الأوقاف والإرشاد أن هذه التدابير تدخل ضمن المصالح الكبرى التي قررها الشرع لحماية المعتمرين من وصول العدوى السريعة إلى بعضهم البعض، إذ إن الحرمين يقصدهما المسلمون من كل أصقاع الأرض وحمايتهم واجب شرعي، لأن النبي صلى الله عليه وسلم منع من كانوا ببلدة فيها الطاعون من الخروج منها أو الدخول إليها، لسلامة الكل وعدم اتساع دائرة انتشار المرض.. وأشار عطية إلى أن كل هذه الإجراءات التي قامت بها المملكة تصب في صالح المسلمين جميعا وخاصة من يريدون العمرة أو الزيارة.. مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يحفظ بلاد المسلمين، والعالم أجمع من كل الأوبئة والأسقام إنه سميع مجيب.