البرنامج يضم فعاليات ثقافية وعروضا موسيقية.
البرنامج يضم فعاليات ثقافية وعروضا موسيقية.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
يختتم برنامج الإثراء الشتوي «ويب» في نسخته الـ11 «الطب الشخصي»، بعد غد (الخميس)، الذي تنظمه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست».

يترأس البرنامج الأستاذ المشارك في العلوم الكيميائية بقسم العلوم والهندسة الفيزيائية البروفيسورة نيفين خشاب، وأستاذ الهندسة الكهربائية من قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية البروفيسور خالد نبيل سلامة.


وكان البرنامج انطلق بكلمة ترحيبية لرئيس الجامعة البروفيسور توني تشان، وثلاث محاضرات افتتاحية رئيسية للرئيس التنفيذي لشركة الابتكار البريطانية الدكتور إيان كامبل، ووكيلة جامعة الفيصل للتّطوير والعلاقات الخارجيّة الدكتورة الأميرة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز، وأستاذ الهندسة الكيميائية بجامعة تكساس في أوستن البروفيسور نيكولاس بيباس ويكتسب عنوان البرنامج «الإثراء الشتوي» لهذا العام أهميته من دور الطب الشخصي في التطور الطبيعي للطب والعلوم، كونه نموذجا طبيا يهدف إلى تخصيص الممارسات والمنتجات الطبية لكل مريض لتحقيق أفضل استجابة للعلاج.

ويستضيف أكثر من 15 محاضرة رئيسية لباحثين دوليين، بما في ذلك خبراء عالميون بارزون في مجال الحمض النووي (DNA)، والتعليم الآلي والعلاج المناعي والأخلاقيات البيولوجية، ومقابلة الطبيب المسؤول عن أول ولادة أطفال أنابيب في فرنسا.

ويضم العديد من الفعاليات الثقافية والعروض الموسيقية المختلفة، بمشاركة بعض أشهر العازفين في العالم والحاصلين على جوائز دولية، ومهرجان الأفلام السينمائية، الذي يضم مناقشات ومراجعات لمجموعة من الأفلام الوثائقية والتعليمية المتعلقة بالطب الشخصي من تقديم علماء مشهورين.