الأمير خالد الفيصل مترئسا اجتماع مجلس النظارة.
الأمير خالد الفيصل مترئسا اجتماع مجلس النظارة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلن مجلس نظارة وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية الانتهاء من حصر المباني والمنشآت داخل حدود أراضي الوقف، وتنفيذ برنامج حماية لها من التعديات، والانتهاء من تثبيت العلامات الصغيرة لحدود أراضي الوقف في جدة وبحرة والجموم، وتثبيت العلامات الكبيرة. جاء ذلك خلال استعراض مجلس النظارة إنجازات أمانة الوقف للعام الماضي، في اجتماع المجلس الخامس، برئاسة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس المجلس الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة أمس (الإثنين).

واطلع المجلس على عدد من الأعمال التي منها الانتهاء من إنشاء محطة لتحلية المياه تغذي قرية مدركة بالجموم بالمياه الصالحة للشرب، و«بازانان» لسقيا المياه أحدهما في ممشى شارع الأمير فيصل بن فهد، والآخر في حديقة التحلية المجاورة لطريق الملك عبدالعزيز، إضافة إلى افتتاح المتحف الخاص بالوقف، الكائن في مقره الرئيسي للتعريف بأهمية الوقف وإنجازاته منذ تأسيسه في عام 1367.


وتطرق الاجتماع إلى الخطط المستقبلية، وعدد من الموضوعات التي اتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

من جهة ثانية، يزور الأمير خالد الفيصل اليوم (الثلاثاء) مدينة السيارات بحي العكيشية بمكة المكرمة، للاطلاع على سير الأعمال ومتابعة الإجراءات الأخيرة لتشغيل الموقع وبدء جدولة انتقال ورش ومعارض السيارات من داخل مكة إلى الموقع الجديد، بعد أن أنهت الأمانة كافة أعمال البُنى التحتية للمشروع وتجهيز مواقع الورش ومعارض السيارات ومحلات بيع قطع الغيار.

وتضم مدينة السيارات بحي العكيشية ورشاً ومعارض وصالات عرض للسيارات المستعملة والجديدة وعدداً من الخدمات التجارية المتنوعة، على مساحة إجمالية تتجاوز الـ4.5 مليون متر مربع.